قضت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية بمجلس الدولة بعدم قبول الدعوى المقامة من أحد المواطنين والتي طالب ف

طالب,أحداث,محكمة,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مجلس الدولة يرفض تغيير اسم متوفي في شهادة وفاته

الشورى

قضت محكمة القضاء الإداري، الدائرة الثانية بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من أحد المواطنين والتي طالب فيها بتغيير اسم شقيقة المتوفي في شهادة وفاته، حتى تتمكن زوجته من صرف المعاش الخاص بها، لانتفاء المصلحة.

قضت محكمة القضاء الإداري، الدائرة الثانية بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من أحد المواطنين والتي طالب فيها بتغيير اسم شقيقة المتوفي في شهادة وفاته، حتى تتمكن زوجته من صرف المعاش الخاص بها، لانتفاء المصلحة. ترجع أحداث الدعوى إلى إقامة أحد المواطن دعوى نيابة عن زوجة شقيقة وطلب في ختامها الحكم بصفة مستعجلة بتصحيح اسم شقيقه المتوفي من عبد العزيز عبد النبي إبراهيم  إلى عبد العزيز عزت عبد النبي إبراهيم، حتى تتمكن زوجة شقيقه من صرف معاش زوجها المتوفي من إدارة المعاشات.

شرح المدعي، أن شقيقه عبد العزيز عزت عبد النبي إبراهيم توفى في 2013 وكان اسمه مركب عبد العزيز عزت عبد النبي إبراهيم، طبقا لما هو وارد بشهادة وفاته ووثيقة زواجه، فتقدم بطلب إلى لجنة الأحوال المدنية لتصحيح هذا الخطأ إلا أن طلبه تم رفضه الأمر الذي حدا به إلى إقامة الدعوى بالطلبات سالفة البيان بتصحيح هذا الاسم والزام الجهة الإدارية المصروفات.