أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد وأوضحت أن البلاد تشهد حالة من الارتفاع التدريجي في درج

أسيوط,بني سويف,الطقس,الأقصر,الإسكندرية,رياح,مطروح,الأرصاد,القاهرة,أسوان,سيناء,شبورة مائية,الفيوم,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 19:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد تُعلن حالة الطقس غدًا الأحد  

حالة الطقس  الشورى
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدًا الأحد، وأوضحت أن البلاد تشهد حالة من الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة تبلغ ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء.

تشير الخرائط الجوية إلى أنه يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

أما تفاصيل الحالة الجوية ليلًا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية.

في الصباح الباكر تتكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، تتلاشى مع سطوع الشمس، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

كما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

في بيان لها أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق 19 سبتمبر تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة تتراوح ما بين 2:3 درجات على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن مناطق جنوب البلاد تشهد ارتفاعًا من 3:5 درجات مئوية، وتبلغ هذه الموجة ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع.

أكدت الهيئة أن الظاهرة المؤثرة هي انخفاض الرؤية الأفقية في الصباح الباكر وتكون على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة

وفيما بيان درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة 35 - 23الإسكندرية 32 - 23مطروح 30 - 22السلوم 32 - 22رفح 31 - 22الفيوم 36 - 24بني سويف 36 - 23أسيوط 37 - 24الأقصر 38 - 25أسوان 39 - 25حلايب 33 - 28شلاتين 35 - 29