قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن اشتعال أسعار القطن المصري سوف يشجع المزراعين للعودة بقوة لزر

المزراعين,الزراعة,مصر,الرئيس عبدالفتاح السيسي,السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الفلاحين: اشتعال أسعار القطن سيشجع المزارعين للعودة لزراعته في الموسم المقبل

صورة أرشيفية  الشورى
صورة أرشيفية

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام  نقيب عام الفلاحين، إن اشتعال أسعار القطن المصري سوف يشجع المزراعين للعودة بقوة لزراعة القطن الموسم القادم، لافتا أنه يتوقع ان تصل مساحة زراعة القطن الموسم القادم الي 500 الف فدان.

وأضاف عبدالرحمن: ان مساحة زراعة القطن الموسم الحالي نحو236 الف فدان متوقعا انتاج ما يزيد على 1.6قنطار.

وتابع :ابوصدام ان القطن المصري يحتل المرتبة الأولي عالميا من حيث الجودة والمتانة والنعومة  ويحتل ألمرتبه السابعة من حيث كمية الإنتاج لوحدة الزراعة.

وأكد «عبدالرحمن » أن الحكومه المصرية بذلت جهودا كبيرة لتشجيع الفلاحين علي زيادة مساحات القطن بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي حركت المياه الراكدة إلا أن ارتفاع أسعار القطن عالميا كان ضربة حظ ستاهم في نقله نوعيه في زيادة مساحات زراعة الاقطان ، مطالبا الحكومه بوضع خطط مسبقه لتسويق الاقطان وعدم الاعتماد علي الأسعار العالميه سريعة التقلب حرصا علي مصالح المزارعين ، مناشدا بتفعيل صندوق موازنة اسعار القطن لحماية المزارعين من التقلبات السعريه المحتمله.

وأوضح نقيب عام الفلاحين إلى أن قنطار القطن بالوجه البحري  تخطي سعره لأول مره4600 جنيه وتخطي سعر القنطار بوجه قبلي 3800 جنيه فيما تخطي سعر اردب بذرة القطن الـ 700جنيه.

وأكد أن اهتمام الدوله بالقطن كان واضحا في إنشاء أكبر مصنع من نوعه  للعزل والنسيج في الشرق الاوسط علي مساحة62.5 ألف متر بمدينة المحلة تعميم نظام المزايده علي كافة أنحاء الجمهوريه للحفاظ علي جودة القطن وتحسين سمعته عالميه نجاح تجارب زراعة القطن الملون وقصير التيله لأول مرة في مصر لتلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي السياسيه الصنفيه المتبعه التي تمنع اختلاط الاقطان مع استنباط أصناف جديدة اكثر جوده وأكبر انتاجية ومقاومة للامراض وتتحمل التغيرات المناخيه غير الملائمة مثل أصناف جيزه 97 وجيزه89.