قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية إن ضخ 337 مليار جنيه خلال 7 سنوات في بورسعيد يدل على أن ال

مصر,الغاز,إفريقيا,الاستثمار,وزير التنمية المحلية,الشرقية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التنمية المحلية تكشف حجم إنفاق الدولة على محافظة بورسعيد خلال 7 سنوات

بورسعيد  الشورى
بورسعيد

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن ضخ 337 مليار جنيه خلال 7 سنوات في بورسعيد، يدل على أن الدولة كانت صائبة في الرهان على هذه المنطقة، وذلك لأنها تتمتع بتنوع مجالات التنمية، ومنها حقول الغاز الطبيعي وأربع مناطق صناعية عملاقة متنوعة الأنشطة في غرب وجنوب وشرق بورسعيد وكبرى المناطق العالمية والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد على مساحة أكثر من 69 كم للصناعات الخفيفة والمتوسطة وتضم ميناء بحري بطول 4.7 كم.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج خط أحمر المذاع على قناة الحدث اليوم، أن بورسعيد تعتبر منطقة متكاملة ومؤهلة لوجستيً وصناعيا لخدمة منطقة البحر الأبيض المتوسط وشرق إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية ويمكنها توفير أكثر من 80 ألف فرصة عمل.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أن وزير التنمية المحلية قال خلال مؤتمر شرق بورسعيد قبلة الاستثمار العالمية وقاطرة التنمية، إن دعم الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية وتشجيع للصناعة يأتي على رأس أولويات التنمية من خلال تهيئة وتطوير بيئة ومناخ جاذب للاستثمار والمستثمرين على المستوى المحلي والقومي وآليات استهداف جذب المستثمرين على المستوى الدولي للاستثمار داخل مصر.

أخيرا لفت قاسم إلى أن الساحة الاقتصادية في مصر تشهد تغييرات وإصلاحات، تتمركز حول المواطن المصري من خلال العمل على تحسين مستواه المعيشي والارتقاء بمستوى الدخل.