عرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن تهنئته لمصر بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت للإستراتيجية ا

الأولى,تويتر,مصر,الحكومة,الديمقراطية,اليوم,الرئيس السيسي,حقوق الإنسان,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الأمم المتحدة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يهنئ مصر على إطلاق إستراتيجية حقوق الإنسان

الرئيس السيسي  الشورى
الرئيس السيسي

عرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن تهنئته لمصر بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، للإستراتيجية العامة لحقوق الإنسان.

وقال حساب البرنامج الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نبارك لمصر تدشين الإستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن إطلاق استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان يعد نقطة مضيئة في تاريخ مصر، معتبرًا إياها خطوة جادة على سبيل النهوض بحقوق الإنسان في مصر.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بمناسبة إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، إن مصر كانت من أولى الدول التي ساهمت في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، حيث لم تتوقف مساهمتها في هذا المجال عند هذا التاريخ، بل استمرت وإلى الآن بإيمان عميق واقتناع وطني ذاتي بأهمية اعتماد مقاربة شاملة وجدية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وأضاف الرئيس: "اليوم طلق الحكومة المصرية استراتيجيتها الوطنية الأولى بحقوق الإنسان والتي تعد نتاجا لجهود حثيثة بذلتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان على مدى أكثر من عام".

وتابع الرئيس السيسي أن "الرؤية المصرية لحقوق الإنسان تستند على عدد من المبادئ الأساسية أبرزها أن كافة الحقوق والحريات مترابطة ومتكاملة وأن ثمة ارتباطا وثيقا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان مع أهمية تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات وبين حق الفرد والمجتمع وضرورة مكافحة الفساد لضمان التمتع بالحقوق والحريات، كما أن الالتزام بصون الحقوق والحريات وتعزيز احترامها يتحقق من خلال التشريعات والسياسات العامة من جانب ومن خلال ما تقوم به مختلف المؤسسات والآليات الوطنية من إنفاذ تلك التشريعات والسياسات من جانب آخر وهي الجوانب التي اهتمت الاستراتيجية الوطنية بحقوق الإنسان ومراعاتها جميعا".