يواصل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه تعافيه بعد إجراء جراحة استئصال ورم في القولون وبدأ في التحدث بنشاط

كرة,الأولى,فيفا,العالم,إزالة,فيروس,الأطباء,السرطان,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد استئصال ورم في القولون.. «بيليه» يطمئن عشاقه

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يواصل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، تعافيه بعد إجراء جراحة استئصال ورم في القولون، وبدأ في "التحدث بنشاط"، حسبما أفادت المستشفى الذي نُقل إليه.

وأفاد مستشفى ألبرت أينشتاين الذي يستضيف بيليه في إحدى وحدات العناية المركزة به، أن بيليه يتعافى بصورة جيدة ويعي ما حوله ويتحدث بنشاط ويحافظ على المؤشرات الحيوية بصورة طبيعية.

ونُقل بيليه البالغ من العمر (80 عامًا)، إلى المستشفى الأسبوع الماضي، وأجرى في الساعات الأولى من اليوم السبت جراحة لاستئصال ورم في القولون.

وكان الأطباء اكتشفوا وجود ورم في القولون خلال فحوصات روتينية خضع لها بيليه الأسبوع الماضي، بعدما كانت قد تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا، بحسب ما أكده اللاعب السابق.

وطمأن بيليه محبيه هذا الأسبوع على حالته الصحية من داخل المستشفى وبعث عبر الشبكات الاجتماعية برسالة تشجيع للمغني البرازيلي روبرتو كارلوس الذي فقد أحد أبنائه الأربعاء الماضي جراء إصابته بمرض السرطان.

وقال بيليه في رسالته: "أنا أتعافى جيدًا، لكنني أريد أن أبعث كامل مودتي وحبي ودعواتي إلى صديقي المقرب روبرتو كارلوس. أتمنى من الله أن يريح قلبه وأن يحيطه بالحب والنور".

يذكر أن صحة بيليه، واسمه الحقيقي إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو، قد تدهورت، في السنوات الأخيرة، ودخل عدة مرات المستشفى، كان آخرها في أبريل 2019 في العاصمة الفرنسية، باريس، بعد شعوره بالتهاب حاد في المسالك البولية، وتم إزالة حصوات من الكلى.

وعانى اللاعب البرازيلي الأسطوري، بيليه، في نوفمبر 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى، مع الإشارة إلى أن لدى بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعبا.

ويذكر أن بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، قد سجل في مسيرته 1281 هدفا خلال 1363 مباراة، منها 77 هدفا في 92 مباراة بقميص السيلساو.

واختير بيليه في العام 1999، أحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".