مازالت المباحثات جارية داخل أروقة اتحاد الكرة بشأن الكشف عن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة

حسام البدري,اللجنة الثلاثية,ليبيا,الجزائر,اتحاد الكرة,السودان,العالم,الفراعنة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد اقالة حسام البدري..المعلم صاحب الـ"٧٢ عاما" حسن شحاتة علي أبواب المنتخب

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

مازالت المباحثات جارية داخل أروقة اتحاد الكرة بشأن الكشف عن هوية المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد اقالة حسام البدري وجهازه المعاون أمس الأول.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة قد قررت في اجتماعها الطارئ برئاسة أحمد مجاهد توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام البدري على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفراعنة.

 وفي ظل القائمة الطويلة للمدربين المحليين والأجانب المطروحين علي مائدة الجبلاية ، نجد اسم حسن شحاته صاحب الصوالات والجولات مع الفراعنة.

و يتصدر منتخب ليبيا المجموعة السادسة برصيد ٦ نقاط ، بينما يحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد ٤ نقاط ، و الجابون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ،بينما يتزيل منتخب أنجولا قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط. وبات المنتخب مطالبا بتحقيق الفوز على ليبيا ذهاباً وإياباً خلال الأجندة الدولية في نوفمبر المقبل، وهو ما يشير إلي أهمية اختيار مدير فني كفء بل ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن الكرة المصرية.

المعلم صاحب ال٧٢ عاما ابتعد عن التدريب طوال السنوات الماضية ، رغم تلقيه العديد من العروض لتدريب منتخبات عربية وأفريقيا وأندية محلية وخارجية.

ويعد حسن شحاته صاحب نصيب الأسد في انجازات الكرة المصرية بعدما توج مع الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام ٢٠٠٦ - ٢٠٠٨ - ٢٠١٠ في إنجاز غير مسبوق علي المستوي الدولي والقاري .

كما فاز مع المنتخب بالبطولة العربية عام ٢٠٠٧ ، وقدم مستوي متميز طوال مسيرته كمدرب منها الفوز علي ايطاليا بكأس العالم للقارات. وكان المعلم قاب قوسين أو أدني من التأهل لكأس العالم ٢٠١٠ لولا الخسارة أمام الجزائر في مباراة فاصلة أقيمت في السودان.