صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية التي عقدت أمس الخميس

الخارجية,مصر,مبادرة,الأولى,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,القضية الفلسطينية,الأمم المتحدة,الاتصالات,رئاسة الجمهورية,الشرقية

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:18
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

متحدث رئاسة الجمهورية يبث بشرى سارة لأهالي قطاع غزة

قطاع غزة  الشورى
قطاع غزة

 

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت أمس الخميس بقصر الاتحادية في القاهرة،  جاءت استمرارًا للمشاورات بين الدول الثلاث، إذ ناقشت العمل على تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين والتهدئة الشاملة في القدس والضفة ووقف كل الأعمال العدائية ووقف الاستيطان.

وأوضح في تصريحات لـ راديو مصر، أن القمة تناولت أيضا جهود إعادة الإعمار بغزة في ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قاربت المرحلة الأولى على الانتهاء لرفع آثار التدمير في القطاع، وخلال الأيام القادمة ستبدأ أعمال التشييد والبناء.

متحدث الرئاسة أضاف في تصريحاته، أن القمة أعادت التأكيد على ثبات الموقف المصري الأردني تجاه دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على ثوابت حل الدولتين والعودة لحدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة فلسطين، وعودة جميع حقوق الشعب الفلسطيني وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

 

كما أشار إلى دعوة المجتمع الدولي والرباعية الدولية إلى فتح أفق سياسي لإعادة إحياء عملية السلام، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة والحكومة الجديدة في إسرائيل.

وبين أنه تم الاتفاق على تواصل الاتصالات بين مصر والأردن وفلسطين على مستوى وزراء الخارجية ورؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية؛ لبلورة صيغة محددة يتم تفعيلها خلال الفترة المقبلة.