احتل الفنان أسامة عباسمحرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية بعد أن نشر حساب مزيف منسوب له إحدى التغريدات عبر

شبكة,تويتر,مصر,المهن التمثيلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«أسامة عباس»..بعد تصدره التريند بسبب تدوينة مزيفة.. أبرز المحطات في حياة الفنان القدير

الشورى

احتل الفنان أسامة عباس محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعد أن نشر حساب مزيف منسوب له إحدى التغريدات عبر تويتر وقال فيها: "لو المنتجين معتبرني مش عايش فأنا عايش وعايز شغل"..

ونرصد خلال هذا التقرير أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان أسامة عباس، والذي اختفى عن الأضواء منذ 3 سنوات، حيث كان آخر عمل قدمه مسلسل "عوالم خفيفة" مع الزعيم عادل إمام، ومسلسل "سابع جار" الذين حققا نجاحًا كبيرًا:

ولد أسامة عباس عام 1939، وحصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في بدايته في مهنة المحاماة، وبسبب عشقه للفن انضم في أواخر حقبة الستينيات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات، منها: "طبيخ الملائكة، أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت"، بعدها انضم لفرقة المدبوليزم، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979.

أهم المحطات الفنية حياة أسامة عباس

وله أيضا مساهمات متميزة في مسلسل "أوبرا عايدة" مع الفنان يحيى الفخراني وحنان ترك، والذي يعتبر من أهم المحطات الفنية في تاريخه، حيث قدم شخصية محورية من خلال رجل أعمال تسبب في اتهام حنان ترك بقتله.

وخلال السنوات الماضية كان من أفضل النجوم الذين جسدوا شخصية رجل الأعمال والشرير ولكن بطابع هادئ دون تكلف في الأداء، فشاهدناه في دور “الزكي باشا” مع الفنان نور الشريف في مسلسل الدالي.

تقديم أصعب الأدوار

وكانت نقابة المهن التمثيلية متمثلة في مجلس إدارتها ونقيبها أصدرت بيانا أعربت فيه، عن بالغ تقديرها الفنان الكبير القدير أسامة عباس أحد رموز التمثيل العربي الذي أبدع في تقديم أصعب الأدوار، وأمتعنا بأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل.

وحذرت النقابة، في بيان لها، قائلة: «فيما أثير عن طريق حساب وهمي عبر شبكة التواصل الاجتماعي يخص الفنان القدير، فإن نقابة المهن التمثيلية تهيب وتحذر كل محاولة من أي نوع من التطاول على رموز مصر الفنية، سواء بالتصريح أو الإشارة أو التلميح الكاذب، من عواقب وخيمة وملاحقة قانونية فإن النقابة لن تسمح أبدا أن يمر هذا السلوك دون محاسبة».

وأكدت النقابة تضامنها الكامل مع الفنان الكبير وهو تضامن نابع من قناعتها الكامل، بأن أصحاب التاريخ المشرف هم طاقة عطاء ونبع لا ينضب ويجب صونها وحمايتها.