توجد مادة الكلوروفيل في جميع النباتات الخضراء وفي بعض الكائنات الحية الأخرى وهي مادة ضرورية لعملية التمثيل ال

فقدان,إزالة,النباتات,السرطان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مادة فى النباتات الخضراء تحمى من أمراض كثيرة وعلاجها .. تعرف عليها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

توجد مادة الكلوروفيل في جميع النباتات الخضراء وفي بعض الكائنات الحية الأخرى، وهي مادة ضرورية لعملية التمثيل الضوئي وتحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة كيميائية تشكل الغذاء الأساسي للنباتات.

وألمح موقع "ميديك فوريوم" إلى أن الكلوروفيل يستخدمونه بعض الناس كمكمل غذائي ،كما يحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة وخصائص علاجية ذات فائدة كبيرة للجسم.

وقال الدكتور كيث كانتور، خبير التغذية والمدير العام لبرنامج التغذية والشرب للتخفيف من إدمان الطعام ، أن الكلوروفيل يثبط الشهية، ويعزز فقدان الوزن، ويقلل من إفراز الأنسولين، ما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويساعد على التئام الجلد، ويساعد على إزالة السموم من الدم، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، ويزيد الطاقة، ويساعد على التخلص من الروائح الكريهة (مثل مزيل العرق الطبيعي)، ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

ووجدت دراسة حديثة أن الكلوروفيل يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض تليف الكبد عن طريق تقليل بكتيريا الأمعاء الضارة، وكذلك يقلل من التهاب الكبد ويحمي الأمعاء الدقيقة.

وأوضح الخبراء أن مادة الكلوروفيل تحمي من انتشار بعض أنواع السرطان في الجسم، وتخفف من آثار الشيخوخة على البشرة، وتقضي على الأرق حيث أن لها تأثير مهدئ على الأعصاب، وتخلص الجسم من المواد السامة التي قد تنقلها بعض المأكولات، كما تطرد السموم المسؤولة عن الروائح الكريهة، وتُطهر القولون ومجرى الدم، وتعالج التهاب الجيوب الأنفية.