قال أحمد أبو الفضل مدير التجارة الداخلية بوزارة التموين إن الوزارة لا تعمل فى انعزال عن باقي الوزارات والهيئ

الداخلية,التجارة,حماية,كورونا,المستهلك,مصر,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين تقرر مد الأوكازيون الصيفي 2021

الشورى

قال أحمد أبو الفضل مدير التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة لا تعمل فى انعزال عن باقي الوزارات والهيئات بل هناك تنسيق تام وشامل مع الاتحاد العام للغرف التجارية .

وأضاف ابو الفضل فى مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن منذ بداية الأكازيون تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة التموين لكيفية احكام الرقابة على السوق وعلى التجار.

وتابع ابو الفضل، بداية الأكازيون كانت من 2 اغسطس ولمدة شهر ولكن نظراً لوجود تنسيق تام بين الوزارة وبين الاتحاد العام للغرف التجارية،تم التشاور لمد فترة الاكازيون بتوجيهات من وزير التموين حتى 15 سبتمبر المقبل.

واوضح ابو الفضل انه تم مد فترة الاكازيون لاسباب عدة ، اولاً فرصة للتجار ليتخلصوا من الراوقد التى لديهم وفى نفس الوقت فرصة للمستهلك لشراء اكبر قدر ممكن من احتياجته الشخصية والعائلية وفرصة لوزارة التموين الممثلة فى الجهات الحكومية لتنشيط حركة التجارة فى مصر فى ظل اجواء جائحة كورونا.

أشار ابو الفضل الى ان هناك عقوبات صارمة لمن يخالف بأليات وقواعد تنظيم الاكازيون منها عقوبة الاكازيون الوهمي وعقوبتها غرامة لا تقل عت 50 الف جنيه ولا تتجاوز 2 مليون جنيه.