افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أعمال تطوير وإعادة تشغيل معمل تحليل التربة بالهيئة العامة لمش

فرص عمل,المشروعات القومية,مياه,السياحة,السيد القصير,مصر,وزير الزراعة,2021,سيناء

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:40
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الزراعة يفتتح أعمال تطوير معمل تحليل التربة بهيئة التعمير والتنمية

الشورى

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أعمال تطوير وإعادة تشغيل معمل تحليل التربة بالهيئة العامة لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

وقال الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة، إن المعمل يقوم بإجراء التحاليل الكيميائية والطبيعية للأراضي التابعة لمشاريع الهيئة وأيضا للقطاع الخاص، كما يقوم بإجراء التحاليل الخاصة بالتربة وأيضا تقديم المشورة والحلول لبعض المشكلات في استصلاح الأراضي وذلك من خلال تقديم التوصيات الفنية حسب نوعية التربة وحسب نوعية مياه الرى.

 

وأضاف الشحات، أن المعمل يعمل به حوالي 90 كيميائيا ومهندسا زراعيا ويجري كافة أنواع التحاليل الكيميائية وطبيعة قوام التربة، مشيرا إلى أنه يتم تقديم خدمات التحاليل بأقل تكاليف في أقل وقت، وإعطاء التوصيات الفنية المناسبة للعملاء مع تقديم صورة كاملة لنوعية التربة ومياه الرى كما يحرص جميع العاملين بالمعامل على تقديم أفضل خدمة بأدق النتائج .

 

أكد المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية أن هناك تعاونا مع وتنسيق مع كافة المعامل والمعاهد البحثية في الوزارة وأن معمل الهيئة قام بإجراء تحليل جميع عينات التربة والمياه الخاصة بمشاريع الاستصلاح في مصر ( بنجر السكر – توشكى – شرق العوينات – غرب المنيا – وادى النقرة).

 

وأضاف أن وزير الزراعة وجه بتوفير كافة أوجه الدعم للمهندسين والكيميائين العاملين بالمعمل لمواكبة المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها حاليا في مجال استصلاح الأراضي والتوسع الافقى والتى تنفق عليها الدولة مئات المليارات من الجنيهات لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

 

كما عقد السيد القصير وزير الزرعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتماعا بديوان عام الوزارة بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارة والمحافظة .

 

وقال القصير، إن الاجتماع يأتى فى إطار سلسلة الاجتماعات المستمرة بين الوزارة والمحافظة لدعم المشروعات الزراعية في جنوب سيناء سواء في مجال الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة وايضا الخدمات البيطرية والإنتاج الزراعى.

 

وأضاف أن هناك دعما كبيرا من القيادة السياسية للتنمية المستدامة في سيناء وفي كافة المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين وأيضا احتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية، مشيرا إلى أهمية وجود روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

 

من ناحيته، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارة والمحافظة لاستغلال كافة الإمكانيات الزراعية المتوفرة في سيناء والتى تسهم أيضا في توفير فرص عمل للمواطنين وتساعد على استقرار المجتمعات البدوية.