تعيين 283 شابا واستخراج 235 شهادة قياس مستوى المهارة بالفيوم

فيروس كورونا,الكثافة,كورونا,الفيوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعيين 283 شابا واستخراج 235 شهادة قياس مستوى المهارة بالفيوم

الشورى

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 52 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 20 عاملا غير منتظم ، و4506 جنيهات رعاية صحية لـ 22 عاملا ، فضلاً عن تسجيل 86 عاملاً جديد بالمنظومة.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين 283 شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1493 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 235 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

وقال علي أبو الحسن مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر يوليو الماضي- إن المديرية تلقت 14 شكوى عمالية ، تم تحويل 6 شكاوى منها للقضاء ، بالإضافة إلى تسوية 4 شكاوى ، وتبقي 4 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة .

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 66 منشأة ، وأسفر عن تحرير 15 محضراً للمنشآت المخالفة.

وأضاف أن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 245 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي ، فضلاً عن عقد ندوة توعية عمالية .