أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه الشديد بشأن النساء والفتيات الأفغانيات وحقوقهن فى التعليم والعمل وحرية التنقل

الاتحاد الأوروبي,أفغانستان,طالبان,النساء,الفتيات الأفغانيات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه الشديد بشأن النساء والفتيات الأفغانيات

الفتيات الأفغانيات  الشورى
الفتيات الأفغانيات

أعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه الشديد بشأن النساء والفتيات الأفغانيات، وحقوقهن فى التعليم والعمل وحرية التنقل، داعيا من هم فى مواقع القوة والسلطة فى جميع أنحاء أفغانستان إلى ضمان حمايتهم.

 

جاء ذلك في بيان مشترك أصدره الاتحاد الأوروبي، ووقع عليه كل من: (ألبانيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والإكوادور والسلفادور وهندوراس وغواتيمالا ومقدونيا الشمالية ونيوزيلندا والنرويج وباراجواي والسنغال وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية)، اليوم حول أوضاع النساء والفتيات في أفغانستان عقب التطورات الأخيرة التي شهدتها البلاد وسقوطها تحت سيطرة حركة طالبان. 

 

وأكد البيان أن النساء والفتيات الأفغانيات تستحق، مثل كل الشعب الأفغاني ، العيش في أمان وأمن وكرامة، مشددا على ضرورة منع أي شكل من أشكال التمييز وسوء المعاملة، وعلى أن المجتمع الدولي على استعداد لمساعدتهم بالمساعدات الإنسانية والدعم لضمان سماع أصواتهم.

 

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي سيراقب عن كثب كيف تضمن أي حكومة مستقبلية الحقوق والحريات التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة النساء والفتيات في أفغانستان خلال العشرين عامًا الماضية.