ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخصين بالمرج لقيامهما بتقليد العملات النقدية وترويجها عبر موقع التواصل ا

الأموال العامة,أمن القاهرة,الداخلية,العملات,القاهرة,شخصين,الأمن العام,المرج

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ضبط طالب بالمرج أنشأ صفحتين لتجارة العملات المزورة

الشورى

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخصين بالمرج، لقيامهما بتقليد العملات النقدية، وترويجها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقيادة اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة، وجود بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يديرها أشخاص مجهولون يقومون بعرض عملات نقدية مقلدة للبيع.

وجه اللواء علاء عبدالمعطي، مساعد وزير الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بسرعة جمع التحريات؛ حيث كشفت تحريات العميد إسماعيل متولي، مدير إدارة التزييف والتزوير، عن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات وتبين أنه طالب، مقيم بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة.

ودلت التحريات أن المتهم أنشأ وأدار صفحتين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعرض خلالهما العديد من صور العملات المقلدة عملات محلية، ومقاطع فيديو للإعلان عن بيع تلك العملات.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية نجحت في القبض عليه بالمرج في القاهرة، وعثر بحوزته على عملات نقدية مقلدة عملات محلية هاتف محمول تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

أقر المتهم بأنه يقوم بترويج العملات المقلدة من خلال الصفحتين المشار إليهما على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأنه يتحصل على العملات المقلدة من أحد الأشخاص محدد.

بتكثيف التحريات حول الأخير تبين أنه تاجر، مقيم في المرج بالقاهرة وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهدافه وأمكن ضبطه، بحوزته عملات نقدية مقلدة عملات محلية، و2 فرخ ورق مطبوع عليهما عملات نقدية مقلدة، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته، كمية من أفرخ الورق المعدة للطباعة، الأدوات المستخدمة في عمليات التقليد.

كما أقر المتهمان أمام المقدم شريف نصر مفتش الإدارة، بنشاطهما الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية، وذلك بقصد الاستفادة المادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تقليد العملات النقدية.