فتح الجهاز الفني للزمالك بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ملف حراسة المرمى من جديد خلال الساعات الماضية

الزمالك,الاتحاد السكندري,الإسماعيلي,كارتيرون,أخبار الزمالك,الدوري المصري,جنش

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 13:22
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كارتيرون يفتح ملف حراسة مرمى الزمالك من جديد

كارتيرون  الشورى
كارتيرون

فتح الجهاز الفني للزمالك بقيادة المُدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، ملف حراسة المرمى من جديد خلال الساعات الماضية.

وجاءت الأخطاء الفنية التي وقع فيها محمود عبد الرحيم جنش حارس الفريق الأساسي، لتفتح باب المناقشة من جديد حول إمكانية استبعاده من المباريات القادمة بالدوري المصري. ووقع الحارس الدولي في عدة أخطاء فنية خلال المباريات الماضية، مما دفع أفراد الجهاز الفني لبحث موقفه من المشاركة أساسيًا فيما تبقى من مباريات بمسابقة الدوري من عدمه. 

انتقد الجهاز الفني للزمالك، حارسه بعد هدف التعادل لخالد قمر مهاجم الاتحاد السكندري في شباكه بلقاء الجولة 29 من مسابقة الدوري الممتاز، والذي كان سيكلف الفريق خسارة نقطتين تطيح به من على قمة جدول المسابقة.  ونجح محمد عبد الشافي لاعب الزمالك، في إعادة التقدم لفريقه الأبيض مرة أخرى قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، ليمنح الزمالك نقاط المباراة الثلاث والتغطية على خطأ حارسه في هدف التعادل لزعيم الثغر. وحمل الجهاز الفني، مسئولية هدف التعادل وقتها لجنش بعدما أخطأ في تقدير الكرة ليُعيد منافسه للقاء بعد هدف التقدم ليوسف أوباما.   

شهدت مباراة الإسماعيلي الماضية في الجولة 30 من مسابقة الدوري الممتاز، وقوع جنش في عدة أخطاء فنية كادت تكلف فريقه خسارة نقاط المباراة الثلاث.  وأخطأ جنش مجددا في تقدير إحدى الكرات لترتطم بيده ثم العارضة قبل أن يشتتها دفاع الفريق الأبيض. وكرر جنش خطأ التحرك أسفل الثلاث خشبات في الكرات العرضية، بعدما أقدم على الخروج من مرماه في أكثر من كرة ثم العودة مرة أخرى دون التقاطها، مما منح لاعبي المنافس فرصة تهديد مرماه.   

شهدت الساعات الماضية انقسام داخل الجهاز الفني للزمالك حول موقف جنش من المشاركة كأساسي في المباريات القادمة، في ظل تراجع مستواه الفني بشكل ملحوظ.  وأبدى البعض رغبته في إعادة محمد أبو جبل كحارس أساسي للفريق، خوفًا من تكرار أخطاء جنش وتعرض الفريق لخسارة النقاط.  وفي الإطار نفسه، يفضل آخرون استمرار جنش كحارس أساسي مع التنبيه عليه بضرورة التركيز، وذلك خوفًا من فكرة التغيير المفاجئ في مركز حراسة المرمى والذي قد يؤثر على التجانس مع خط الدفاع.