بتهم فساد.. القبض على مدير الاستثمارات بجهاز المخابرات العامة السودانية

المخابرات العامة,المواطنين,الوزراء,الحكومة,السودان,الأموال العامة,الاقتصاد,مجلس الوزراء

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 13:18
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عاجل | القبض على مدير الاستثمارات بجهاز المخابرات العامة السودانية.. لهذا السبب

الشورى

أكد عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة صحة الأنباء بشأن القبض على الفريق امن ياسر حسن عثمان مدير الاستثمارات بجهاز المخابرات العامة الحالي بتهم فساد وغسل الأموال والاتجار في النقد الاجنبي وتخريب الاقتصاد الوطني.

ومن ناحية أخرى، بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، أمس الأربعاء، مع وفد المحكمة الجنائية الدولية برئاسة المدعي العام للمحكمة كريم خان، تسليم متهمي جرائم الإبادة الجماعية للمحكمة.

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان صحفي، أن زيارة وفد المحكمة الجنائية تأتي في إطار التنسيق والتعاون مع الحكومة السودانية بخصوص المتهمين الذين صدرت بحقهم أوامر قبض، والتقدم الذي أحرزته في قضايا المواطنين السودانيين التي تنظرها المحكمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء السوداني، خلال اللقاء، التزام الحكومة بتحقيق العدالة كأحد شعارات ثورة ديسمبر، وأوضح أن "التزام السودان بتحقيق العدالة ليس من باب الالتزامات الدولية فحسب، وإنما يأتي استجابة للمطالبات الشعبية بإقامة العدالة وتنفيذ شعارات الثورة".

وأشار حمدوك إلى أن زيارة وفد المحكمة الجنائية تُعتبر شهادة على التغيير الذي تُحدثه عمليات الإصلاح الشامل في السودان الجديد.