كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن هناك 23800 شخص فى مرحلة التنفيذ المختلفة لاستلام السيارات موضحة أن

الإنتاج الحربي,مصر,الغاز,الحكومة,الطاقة النظيفة,المواطنين,الصناعة,المركبات,التجارة,السيارات,صدى البلد,نيفين جامع,البيئة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:09
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة التجارة والصناعة: 24 ألف شخص دخلوا مرحلة التنفيذ لاستلام السيارات

الشورى

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك 23800 شخص فى مرحلة التنفيذ المختلفة لاستلام السيارات، موضحة أن الفترة الماضية كانت أعياد والفترة المقبلة سيكون هناك عودة للعمل.

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ، إن إنتاج السيارة البيك أب "EM"  في مصر التى تعمل بالوقود المزدوج  يمثل خطوة مهمة للتحول نحو الطاقة النظيفة وتعميق هذه الصناعة الحيوية محلياً وجذب استثمارات جديدة في هذا الصدد.

وأكدت أن اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم قيمتها المضافة ، هو ما يسهم بفعالية في الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة  التي لها تأثير سلبي على المواطنين والاقتصاد.

وأشادت بالدور الهام لوزارة الإنتاج الحربي فى انتاج هذه النوعية من السيارات في مصر ، مشيرةً إلى أهمية تعزيز التعاون الصناعي المشترك بين الحكومة ومختلف الشركات العالمية والوطنية العاملة في مجال إنتاج المركبات بالسوق المصري لتوطين هذه الصناعة المتطورة ونقل كافة الخبرات والتكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا الصدد للصناعة المحلية.