كشف أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات بلاغ ورد لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من سائق بشركة مواد غذا

سائق,الداخلية,أمن القاهرة,ميكروباص,القاهرة,شرطة,ضبط,سلاح

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سطو مسلح على سيارة شركة وسرقة مليون جنيه.. والأمن يضبط 7 متهمين بالمقطم

الشورى

كشف أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ملابسات بلاغ ورد لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من سائق بشركة مواد غذائية، وموظف أمن إداري بنفس الشركة، بأنهما كانا يستقلان بسيارة تابعة لشركة عملهما بدائرة القسم، وبحوزتهما مبلغ مالي مليون جنيه خاص بالشركة، لإيداعه بفرع أحد البنوك بمنطقة التجمع الخامس. 

وقال المبلغان إنهما فوجئا بسيارة مجهولة يستقلها 4 أشخاص أطلق أحدهم أعيرة نارية من سلاح ناري كان بحوزته تجاه السيارة التي يستقلانها، مما أدى لإتلاف أحد إطارات السيارة، وإجبارهما على التوقف، وعقب ذلك ترجلوا من السيارة قيادتهم واستولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المشار إليه كُرهًا عنهما ولاذوا بالفرار.

بتكثيف التحريات تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة ومرتكبيها، وهم 10 أشخاص، أحدهم سائق سابق بالشركة محل عمل المُبلغين، ولثلاثة منهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم عدا ثلاثة منهم، وبحوزة أحدهم «السيارة المستخدمة» في ارتكاب الواقعة، وعثر بداخلها على مظروف فارغ لطلقة نارية.

بمواجهة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر السائق أنه نظرًا لطبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بتوريد المجني عليهما مبالغ مالية كبيرة للبنك المشار إليه؛ اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء عليها، حيث تم الاتفاق مع باقي المتهمين، وأنهم توجهوا لمحل الواقعة مُستقلين السيارة المشار إليها وكذا سيارة أخرى ملك أحدهم وسيارة «ميكروباص» وكذا سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية هي المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

أرشد المتهمون عن ضبط مبالغ مالية، السيارتين المستخدمتين في الواقعة، طبنجة معدلة، وأقروا بأن باقي المبلغ المالي المستولى عليه والبندقية الآلية؛ بحيازة المتهمين الهاربين.

استدعى الأمن المجني عليهما، وتعرفا على المتهمين واتهماهم بسرقتهما بالإكراه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، جارٍ تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.