كشف الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد عن شروط التقديم للوظائف الجديدة المقرر الإعلان عنها مشيرا

صدى البلد,السكة الحديد

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وظائف جديدة في السكة الحديد تصل إلى 5 ألاف جنيه.. اعرف التفاصيل

السكة الحديد  الشورى
السكة الحديد

كشف الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد، عن شروط التقديم للوظائف الجديدة  المقرر الإعلان عنها، مشيرا إلي أن  فترة التقديم تستمر شهرا من غدا الاثنين.

وقال حسين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" من المقرر إتاحة عدد من الوظائف بينها 1500 وظيفة فنية تشمل فني سكة ومزلقانات وفني حركة وتخصصات أخرى، والشروط لا تتضمن الخبرة المسبقة.

وأكد أن  التقديم لوظائف السكة الحديد سيكون يدويا لمنع تزييف الشهادات، موضحا أنه من المقرر إخضاع المقبولين لتدريب أولى .

وأشار إلي أن الشروط للوظائف الفنية تتضمن الحصول على على دبلوم فني، أو معهد فني تجاري وصناعي، وألا يتخطى العمر 30 عاما، إضافة إلى تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء،  وسلامة صحيفة الحالة الجنائية، مشيرا إلى أن التقديم سيكون وفقا للمنطقة الجغرافية المقيم بها، فضلا عن ألا يقل مجموع التخرج عن 65%، إضافة إلى اللياقة الصحية والنفسية، وتقديم حوالة بريدية بقيمة 250 جنيها.

ونوه إلى إتاحة 150 وظيفة للمهندسين، بشرط ألا يقل العمر عن 21 ولا يزيد عن 30 ، موضحا أن الشروط تشمل الحصول على بكالوريوس هندسة، وأن يكون المتقدم مقيد بنقابة المهندسين، إضافة إلى اللياقة النفسية والصحية، وألا يقل التقدير التراكمي عن جيد، مع التقديم وفقا للمنطقة الجغرافية، وتقديم شهادة أداء الخدمية العسكرية أو الإعفاء منها، إضافة إلى تقديم حوالة بريدية بقيمة 250 جنيه باسم هيئة السكة الحديد.

ولفت نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إلي أن عملية القبول سيتكون للمستحقين، موضحا :"لا يوجد وسايط ومحسوبية".

ولفت إلى أن مرتب الفني شامل الحوافز لن يقل عن 3 آلاف جنيه، بينما لا يقل راتب المهندس عن 4.5 و5 آلاف جنيه، مشيرا إلى تخصيص 40 مقعد للفتيات ضمن المسابقة.