أكد الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتى الإنجليزى أن الفريق لا يفكر حاليا في التعاقد مع النجم

برشلونة,ميسي,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جوارديولا: لا نفكر فى التعاقد مع ميسي.. ورحيله عن برشلونة مفاجأة للجميع

الشورى

أكد الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتى الإنجليزى، أن الفريق لا يفكر حاليا في التعاقد مع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، عقب رحيله عن صفوف برشلونة الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد فشل عملية تجديد عقده الذى انتهى مؤخرا

وقال جوارديولا فى المؤتمر الصحفى الخاص بمواجهة ليستر سيتى غدا في الدرع الخيرية "لقد أنفقنا 40 مليون جنيه استرليني على التعاقد مع جاك جريليش. سعره 100 مليون جنيه إسترليني حصلنا على 60 مليون منها (من بيع بعض اللاعبين). سيرتدي الرقم 10. لقد اقتنعنا بجريليش وكنا مقتنعين بأن ليو ميسي سيبقى في برشلونة. الآن ليو ليس في تفكيرنا".

 

أضاف جوارديولا "بالنسبة لميسي كانت مفاجأة للجميع بمن فيهم أنا. كان الرئيس واضحا في سبب ذلك. لم أتحدث مع ليو أو الرئيس لذا لا أعرف ما حدث. ولكن عندما يكون لديك الكثير من الخسائر المالية، فهذا هو القرار".

 

وواصل مدرب مانشستر سيتى "يوما بعد يوم، ومباراة تلو الأخرى، صنع ميسي شيئا فريدا. كل ما يمكنني قوله هو شكرا جزيلا لنقل برشلونة إلى مستوى آخر، والسماح للفريق الكتالوني بالسيطرة على العالم لمدة عقد مع رفاقه. أتمنى له التوفيق لبقية حياته المهنية".

 

وتابع جوارديولا "كمشجع، فإنني أشعر بامتنان كبير لأكثر لاعب استثنائي رأيته في حياتي. الفوز بالألقاب مع برشلونة، لمساعدتي على الفوز والذهاب إلى بايرن ميونيخ ثم السيتي. لمشاهدة ما يمكنه فعله بالكرة".

 

وعلق جوارديولا على إمكانية ضم هارى كين قائلا "هاري كين مهاجم استثنائي، لا شك في ذلك. نحن مهتمون به لكنه لاعب توتنهام. إذا لم يرغبوا في البيع، فلن يفعلوا ذلك، وإذا أرادوا البيع يمكننا المحاولة"، موضحا "إذا كان توتنهام لا يريد التفاوض، فقد انتهى الأمر. إذا كانوا منفتحين للتفاوض، ليس فقط مان سيتي، ستحاول جميع الأندية الكبرى التوقيع معه. الأمر مختلف عن جاك - كان لدى الأخير شرط جزائي".

 

وتحدث جوارديولا عن الوافد الجديد لصفوف السيتى جاك جريليش، قائلا "يمكنه اللعب في الأمام بالطبع، بشكل أساسي كجناح أيسر، لكن يمكنه اللعب أيضا كلاعب خط وسط مهاجم، وكمهاجم - العديد من المراكز بجودته. ليس لدي أي شكوك بشأنه. لديه رغبة في أن يكون لاعبا رائعا".

 

وأكمل جوارديولا "جريليش مستعد لأن يبدأ التأقلم مع الفريق والتعرف على طريقة لعبنا، والتعرف عليه، يريد معرفة النادي والجهاز الفني والطريقة التي نلعب بها. لديه أفضل سنوات حياته المهنية في المستقبل بعد أن قدم مساهمة رائعة لأستون فيلا - يمكنه الانتقال إلى مستوى آخر معنا".

 

وأوضح مدرب مان سيتي "عندما يمكننا إنفاق هذا المبلغ، فذلك لأننا قمنا ببيع لاعبين شباب من الأكاديمية بما يقرب من 60 مليون جنيه إسترليني، ومثلها من اللاعبين المعارين، وإلا فلن يكون ذلك ممكنا. هذا ما يجعلنا ننفق من أجله".

 

وواصل جوارديولا "بالطبع هو لاعبنا الآن. ليس فقط بيرناردو سيلفا، هناك لاعبان أو ثلاثة لاعبين يريدون الرحيل لكنهم لاعبونا بموجب عقد"، مضيفا "عندما يأتي وكلاء اللاعبين إلى هنا، يمكننا مناقشة كل شيء، وبخلاف ذلك فإنهم يتدربون جيدا، منذ الموسم السابق، يعلم اللاعبون الذين يريدون المغادرة أن الباب مفتوح لأننا لا نريد لاعبين غير راضين".