يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الجمعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة ر

اليوم,رياح,البحر الأحمر,القاهرة,سيناء,شبورة مائية,الطقس,أمطار

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 20:33
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الأرصاد الجوية": طقس اليوم الجمعة شديد الحرارة وأمطار على جنوب البلاد

الشورى

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حارا رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وأضافت الهيئة، فى بيان لها اليوم، أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة، ما يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات، لافتة إلى أن الطقس ليلًا مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى ظهور شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع فرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل للسيول على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة بين 42 ـ 29 درجة، والإسكندرية بين 36 ـ 26، ومطروح بين 34 ـ 26، وسوهاج بين 43 ـ 28، وقنا بين 44 ـ 27، وأسوان بين 44 ـ 29 درجة مئوية.