قال دكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة إن من حصلوا على التطعيم من الم

وزيرة الصحة,مصر,فيروس كورونا,لقاح,المواطنين,كورونا,هالة زايد,الصحة,فايزر

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 13:42
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة تكشف تفاصيل الحصول على شهادة تطعيم كورونا لأغراض السفر (فيديو)

لقاح كورونا  الشورى
لقاح كورونا

قال دكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة،  إن من حصلوا على التطعيم من الممكن أن يطالبوا باستخراج شهادة الحصول على التطعيم.

 

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” عبر فضائية “ًصدى البلد” أن من يرغب في السفر، سيتم الالتزام بالاشتراطات التي تضعها الدول التى سيسافرون لها

 

وتابع رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة أن اللقاح مازال موجودًا على نفقة الدولة، مؤكدًا أن رسوم إصدار الشهادة تكون 10 دولارات للأجانب و100 جنيه للمصريين.  

 

وأشار عبد الفتاح إلى أن وزيرة الصحة، وجهت بالتيسير على السادة المواطنين من المحافظات التى بها كثافة سكانية، مؤكدًا أنه ستكون  بها مراكز متعددة

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أنه يوجد 126 مركزًا على مستوى المحافظات، مؤكدًا أنه قمنا بمراعاة التوزيع الجغرافي.

 

سيكون خلال 72 ساعة

 

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن تلقي اللقاح كورونا لأغراض السفر سيكون خلال 72 ساعة من التسجيل على الموقع.

 

وافادت الوزيرة، بطرح أول 10 ملايين جرعة من الإنتاج القومي للقاح فيروس كورونا "فاكسيرا سينوفاك" خلال منتصف شهر أغسطس القادم في أكثر من 500 مركز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى استقبال جرعات من لقاحي "فايزر وجونسون أند جونسون" خلال الفترة القادمة لأغراض السفر من خلال الـ126 مكتبًا الذي تم تفعيل العمل بهم لاستخراج الشهادات الموثقة لتلقي اللقاح والمؤمنة حيث تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE) .
                                                                                    
وأوضحت الوزيرة أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية أكبر انخفاض في عدد إصابات فيروس كورونا، كما ناشدت الوزيرة كافة المواطنين بضرورة التسجيل على موقع تلقي لقاح فيروس كورونا مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والابتعاد عن التجمعات للحفاظ على مكتسبات التصدي لجائحة فيروس كورونا.