أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالا هاتفيا بنظيره الفرنسي جان إيف لودريان لمناقشة عدد من الموضوعات ذاال

الاتصال,الحكومة اللبنانية,كورونا,وزير الخارجية,سامح شكري,الحكومة,فرنسا,قضية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية يناقش تطورات تونس وسد النهضة مع نظيره الفرنسي

وزير الخارجية سامح شكري  الشورى
وزير الخارجية سامح شكري

 

 أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الفرنسي جان إيف لودريان، لمناقشة عدد من الموضوعات ذا الاهتمام المشترك.

ووفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية، تبادل الوزيران مشاورات بشأن تطورات الوضع السياسي في تونس، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه البلدان للدولة التونسية.

كما ناقش وزير الخارجية مع نظيره الفرنسي قضية سد النهضة، والموقف الحالي في لبنان، إلى عدد من الجوانب الخاصة بالعلاقات الثنائية المصرية الفرنسية.

وأشارت الخارجية إلى أن نقاش الوزيرين خلال الاتصال تطابق في وجهات النظر إزاء هذه القضايا، حيث أكد الجانبان على أهمية احترام إرادة الشعب التونسي ودعم مؤسسات الدولة التونسية في مسعاها لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب التونسي ومعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا

كما استعرض الوزير سامح شكري آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة، مؤكدًا على ثوابت الموقف المصري وعلى رأسها ضرورة التوصل لحل عادل للقضية يحقق الأمن المائي لمصر من خلال اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد، متطلعًا لاستمرار التشاور والتنسيق مع فرنسا في هذا الشأن باعتبارها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن الدولي.

وعلى صعيد الشأن اللبناني أكد الوزيران على أهمية تشكيل الحكومة اللبنانية في أسرع وقت بهدف وضع حد لحالة الانسداد السياسي في البلاد، ومن أجل بدء تنفيذ السياسات الإصلاحية الكفيلة بانتشال لبنان من حالة التدهور الاقتصادي التي يعاني منها الشعب والمجتمع اللبنانيان.