قالت رنا بدوي وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة والإشراف على البنوك إن البنوك سحبت ما يقرب من 200 مليار جنيه

فيروس كورونا,الصناعة,البنك المركزي,مبادرة,كورونا,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,2020

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البنك المركزي: البنوك سحبت 200 مليار جنيه في مبادرة تمويل القطاع الخاص

البنك المركزي  الشورى
البنك المركزي

 

قالت رنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة والإشراف على البنوك، إن البنوك سحبت ما يقرب من 200 مليار جنيه في مبادرة تمويل القطاع الخاص ذات الفائدة 8% سنويا متناقصة.

وكان البنك المركزي، أتاح في يناير 2020 مبادرة بقيمة 100 مليار جنيه قبل مضاعفاتها لتمويل قطاع الصناعة والزراعة والمقاولات، بفائدة ميسرة 8% سنويا متناقصة وضاعفها إلى 200 مليار جنيه في يونيو 2020 لمساندة القطاع الخاص في مواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد.

وأضافت رنا بدوي، في تصريحات صحفية، أن المبادرة استفاد منها مئات الآلاف من العملاء في قطاعات مختلفة وهو ما ساهم في مساعدة الشركات على استمرار دورة إنتاجهم والحفاظ على الأيدي العاملة في مواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقالت إن البنوك جاهزة فورا في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% سنويا متناقصة لمحدودي ومتوسطي الدخل بما لديهم من تجهيزات وخبرة خلال مشاركتهم في المبادرات السابقة للتمويل العقاري.

وأطلق البنك المركزي، مبادرة التمويل العقاري ذات الفائدة المنخفضة جدا 3% سنويا متناقصة، بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية، لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.