أكد المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار ضرورة أن يتلقى جميع المصريين اللقاح ضد فيروس

لقاح,المواطنين,تويتر,مصر,وزارة الصحة,لقاح كورونا,وزيرة الصحة,الصحة,فيروس,كورونا,هالة زايد,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ساويرس يطالب بإلزام جميع المصريين بتلقي لقاح كورونا

الشورى

أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، ضرورة أن يتلقى جميع المصريين اللقاح ضد فيروس كورونا، وألا يتقاعسوا عن هذا الأمر، مشددا على الالتزام بعملية الحصول على اللقاح، قائلًا:"حريتك تتوقف عندما تبدأ في إيذاء الآخرين!"

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "يجب أن يتم تطعيم الجميع باللقاح، يجب أن يكون تلقى اللقاح إلزاميًا.. فحريتك تنتهي عندما تبدأ في إيذاء الآخرين! وكابوس الكورونا هذا لن يرحل حتى يتم تطعيم الجميع باللقاح!" 

 

تطعيم 40 مليون 

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد قالت، إن الوزارة تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح كورونا قبل نهاية العام الجاري 2021. 

 

وتبذل الدولة جهودا لتطعيم 50% من المواطنين مع نهاية العام الجارى، لكن البيانات أظهرت أنه تم تطعيم ما لا يقل عن 4.5 مليون مصري، وتسجيل أكثر من 10 ملايين على الموقع الإلكترونى، كما تم تطعيم 700 ألف من العاملين فى القطاع الطبى بلقاح كورونا، لحمايتهم من العدوى. 

 

ضخ 1.5 مليون جرعة

وذكرت وزارة الصحة أنه سيتم ضخ 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا فى أكثر من 400 مركز على مستوى الجمهورية، كما يوجد توريدات كبيرة من اللقاح الخاص بكورونا، سيتم تلقيها من الخارج خلال شهر يوليو الجاري.

 

وقالت وزارة الصحة إنه سيتم تخصيص جزء من اللقاحات لأغراض السفر للخارج، وسيحصلون على لقاح جونسون اند جونسون وفايزر، اللذين يتميزان بكونهما جرعة واحدة، كما سيتم إضافة خانة فى الموقع المخصص لتسجيل طلبات تلقى اللقاح، لتحديد التسجيل لتطعيم المسافرين للخارج.

 

تصنيع اللقاح

 وكانت مصر عملت علي تصنيع لقاحات كورونا محليًا، بإنتاج أول مليون جرعة من لقاح كورونا (سينوفاك فاكسيرا)، وستخضع للتحاليل ويتم توفيرها بمراكز اللقاح قريبًا، والبدء فى توفير اللقاح المصنع محليًا "سينوفاك" فى المراكز خلال شهر أغسطس المقبل بطاقة إجمالية من 10 إلى 15 مليون جرعة شهريًا، وخلال الـ6 شهور المقبلة ستكون الطاقة الإنتاجية لمصنع العجوزة للقاح سينوفاك 80 مليون جرعة