قال نادى نجيب عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا واحد تجار الصاغة: إن مبيعات الذهب ف

اليوم,الذهب,أسعار الذهب,البنك المركزي,الدولار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على أسباب تراجع الذهب إلى أدنى مستوي له فى أسبوع

الشورى

قال نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا، واحد تجار الصاغة: إن مبيعات الذهب فى الفترة الأخيرة تشهد إقبالا متوسطا ومحدودا خلال تلك الفترة بسبب الإقبال على شراء اللحوم ومستلزمات الأعياد وانصراف تركيز الأسر إلى ذلك.

وأضاف " نجيب" فى تصريحات خاصة، إن الذهب يشهد نوعا من التراجع نحو 7 جنيهات فى الجرام تقريبا خلال فترة الأعياد، وذلك ناتج عن تراجع الطلب ولو كان هناك طلب على الذهب لارتفعت الأسعار.

 

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، لتحوم بالقرب من أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع، متأثرة بقوة الدولار وانتعاش الرغبة في المخاطرة، بينما ينتظر المستثمرون اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم.

 

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1799.72 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0632 بتوقيت جرينتش ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ 12 يوليو عند 1793.59 دولارًا في الجلسة السابقة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1800.10 دولار للأوقية.

 

حافظ مؤشر الدولار على استقراره ، حيث كان يحوم دون أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر قبل قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي المقرر في الساعة 1145 بتوقيت جرينتش.

 

وفي الوقت نفسه واصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية ارتدادها من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر بعد مزاد سندات ضعيف لمدة 20 عامًا. قد يخترق الذهب الفوري الدعم عند 1795 دولارًا للأونصة ويتراجع نحو 1785 دولارًا .

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 25.20 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2672.21 دولارًا، وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1078.50 دولارًا.