بالصور وزير الرياضة: مصر أصبحت مركزا فريدا لاستضافة البطولات العالمية

اليوم,الرئيس عبد الفتاح السيسي,الاستثمار,النواب,كورونا,العالم,الإسكندرية,مصر,الإعلام,السيسى,وزير الشباب والرياضة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور | وزير الرياضة: مصر أصبحت مركزًا فريدًا لاستضافة البطولات العالمية

الشورى

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة، ان مصر اصبحت  مكانا فريداً لاستضافة البطولات والاحداث الرياضية العالمية فى مختلف الألعاب  فى ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا التى يمر بها العالم، مرجعاً  ذلك الي الإجراءات الاحترازية التى تتبعها مصر.

واضاف أن الدفعة القوية والرؤية الكبيرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للرياضة فى مختلف جوانبها من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال المؤتمرالصحفي الذى عقده  بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أمس، للإعلان عن تفاصيل انطلاق بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث التى تقام علي ملاعب الأكاديمية العربية بأبي قير.

واقيم المؤتمر بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وكلاوس شرومان مدير المسابقات وممثل الاتحاد الدولي، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية  ، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب  ، وشريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسي الحديث، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

وقال "صبحي" إن مصر نجحت في استضافة العالم أجمع  فى بطولات وأحداث رياضية من خلال منظومة متناغمة من الوزارات المعنية، و"اليوم تستضيف  ٢٧ دولة وهى رسالة تنم عن ثقة   العالم في مصر ونجاحها في استضافة هذه المحافل مهما كانت الصعوبات" .

واضاف أن الرياضة من أسرع الوسائل التي تساعد في التسويق بشىء من العمل حجم الاستثمار في الأحداث الرياضية   في تزايد  وهدفنا الاستراتيجي أن  نجعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث الدولية

وأعرب عن سعادته بأستضافة مصر كافة البطولات العالمية الكبيرة ومن بينها بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار -أكبر البطولات العالمية والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو-  وذلك بعد نجاح مصر فى تنظيم بطولة العالم لكرة اليد و بطولة العالم للسلاح وكأس العالم للجمباز.

وأكد أن البطولة تمثل إحدى ثمرات دعم القيادة السياسية لدعم وتنمية القطاع الرياضي وانعكاسه المباشر في النهضة الاقتصادية والسياحية والمجتمعية.

وتابع قائلا : "يشرفنا مشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري حيث تشارك الأكاديمية  بعمق في الرياضة المصرية الأكاديمية العربية "، متوجهاً بالشكر الأكاديمية والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية

وقال "صبحي":  "مع كل تطوير  نجد فرع جديد للأكاديمية في مصر  ، لدينا  مذكرة تفاهم  مع الأكاديمية لاستضافة كل الابطال الرياضيين المصريين  بمنح دراسية في الأكاديمية" .

كما  توجه وزير الشباب والرياضة بالشكر  لمحافظة الإسكندرية علي استعداداها الدائم لاستضافة مثل هذه الفعاليات ، في ضوء التطور الكبير الذى تشهده

من جانبه رحب اللواء محمد الشريف بالحضور ، وقال في كلمته: "الجميع يتحدث عن البطولة وإقامتها بالأكاديمية  واعتقد أن  محافظة الإسكندرية هى  الأسعد حظا لاستضافة البطولة فهى   العاصمة الثانية لمصر في الحضارة والثقافة والفنون وايضا الرياضة" .

واضاف الشريف: "نتشرف بإقامة البطولة بالإسكندرية شرف نشرف لكل ضيوف محافظة الإسكندرية ٢٧ دولة تستضيفها الأكاديمية ده شىء يسعدنا في ظل جائحة كورونا وتقام بنظام الفقاعة ده شىء رائع ارحب بكم في محافظة الإسكندرية"، مشيراً إلي أن محافظة الإسكندرية مستعده لتقديم كل الدعم حتى تخرج هذه البطولة بشكل مشرف كما قامت بتنظيم بطولات عالمية من قبل .

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج: "يسعدنا إقامة البطولة في الأكاديمية  التي أكدت حضورها القوي في دعم الفعاليات الرياضية  وجدارتها باستضافتها ونتطلع للنجاح الذي ستحققه عند استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث".

وأضاف: "رغم التحديات فالرياضة تعد واحدة من أهم وسائل القوى الناعمة في تقارب الثقافات وتلاقي الحضارات  ، تتشرف الأكاديمية  باستضافة فعاليات البطولة بوصفها  ، بيت الخبرة العربي و إحدى المنظمات العربية المتخصصة"، وتابع: " يسعدنا أن البطولة تقام لاول مرة عل أرض الإسكندرية والأكاديمية تستعد للاحتفال بمرور ٥٠ عاما على إنشاؤها ، وأتمنى أن تخرج البطولة بصورة مشرفة تليق بأسم مصر وأن تكون ضوء لانهاء النفق المظلم لفيروس كورونا".

وواصل: "مصر أرض الكنانة ارض الحضارة والتاريخ المشرف نجحت في تنظيم العديد من الأحداث ومنها  بطولة العالم لكرة اليد والرماية والجمباز بكل كفاءة واقتدار"، وارجع ذلك إلي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودعمه المتواصل والدائم والذى من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية متمنيا النجاح له النجاح في مسيرته فيما يقوم به من نهضة

وقال  "عبد الغفار "إن احتضان حدث عالمي بهذه القيمة يعكس المكانة المرموقة لدولة مصر  ودورها الريادي لعودة الحياة الطبيعية للمجتمع الرياضى العالمي من بعد التحدي الذي شهده العالم أجمع.

وقال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: "تشكل استضافة فعاليات بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين   علامة بارزة وخلال الفترة الماضية نجحت مصر في  استضافة العديد من الفعاليات  العالمية  ويسهم كل حدث قادم ننجح بتنظيمه في دعم مكانة دولة مصر باعتبارها وجهة للمسابقات الرياضية العالمية".

من جانبه وجه كلاوس شرومان  الشكر للحكومة المصرية والاتحاد المصري للخماسي الحديث والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  معرباً عن سعادته بالحضور الكبير من جانب وسائل الإعلام  ، مشيدا بدور الاتحاد المصرى للخماسي الحديث ودوره في إنتشار اللعبة في فترة زمنية قصيرة.

وفي كلمته أعرب المهندس  شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، عن سعادته باستضافة مصر بطولة العالم للخماسي الحديث والتي تعتبر احد اكبر البطولات في العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو.

وقال: "مصر أصبحت قبلة للرياضة في العالم وذلك يرجع لشجاعة القيادة السياسية في مصر ، ووزارة الشباب والرياضة بعد إتخاذ القرار بأن تستضيف مصر الأحداث الرياضية العالمية وسط إجراءات احترازية مشدده ونظام الفقاعة الي يتم الاستعانة به في أولمبياد طوكيو".

وأضاف أن مشاركة ما يقرب من 27 دولة في البطولة يعكس مدى ثقة العالم في مصر وتنظيمها للبطولات في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا مشيرا إلي أن البطولة يشارك في فعالياتها أكثر من ٣٠٠ لاعبا ولاعبة ومدرب.