أعلنت وزارة الخارجية ترجيب مصر بالقرار الذي صدر عن دولة روسيا الاتحادية اليوم الخميس برفع الحظر عن رحلات ال

مصر,الحكومة,المستشار,الأولى,فيروس كورونا,النقل,السياحة,كورونا,روسيا,القاهرة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الخارجية ترحب بقرار عودة الطيران الروسي لمصر

وزارة الخارجية  الشورى
وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية، ترجيب مصر بالقرار الذي صدر عن دولة روسيا الاتحادية، اليوم الخميس، برفع الحظر عن رحلات الطيران العارض من وإلى مصر، وذلك بعد صدور مرسوم رئاسي من الكرملين في هذا الصدد.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان لها: “تعرب مصر عن تطلعها لسرعة عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، الأمر الذي من شأنه تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي، وخاصة في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لاحتواء فيروس كورونا”.

وأضاف البيان: “تؤكد مصر أن هذا القرار يعكس قوة العلاقات المصرية الروسية على كافة الأصعدة، والتي تشهد زخماً في مختلف المجالات”.

 وفي وقت سابق، قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر لها معنى نفسي كبير جدًا بالنسبة للمصريين وأيضا بالنسبة للمستهلكين السياحيين في الأسواق المختلفة، وسوف تزيل اللغط الذي كان سائدا بخصوص التأمين في المطارات المصرية وخلافه.

وأضاف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الرحلة الأولى ستكون خلال الشهر الحالي وذلك حسب منظمي الرحلات الروسية، علاوة على أن السوق الروسي يمكن أن يساند الشركات والفنادق في تلك الفترة حتى تستقر الأسواق الأوروبية، حيث إن السوق الروسي لا يتأثر كثيرًا بالأحداث والتي منها الجائحة الحالية.

وأشار البطوطي إلى أن المطلوب الآن من مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة مراعاة مستوى الخدمات المقدمة للسائحين في الفنادق ووسائل النقل والمطارات، وكذا مستوى النظافة والتعقيم والأمور الصحية المختلفة، حيث إن السائح خلال تلك الفترة سوف يكون أكثر حساسية وملاحظة للسلبيات.