أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتيةوالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قرارا عاجلا

الخارجية,المواطنين,نيجيريا,الإمارات,الكونغو,جنوب أفريقيا,العالم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 04:57
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإمارات تُصدر بيانًا عاجلًا بشان سفر مواطنيها للدول التي حظرت استقبال وافدين منها

الإمارات العربية المتحدة  الشورى
الإمارات العربية المتحدة

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية  والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قرارا عاجلا بشأن  منع سفر مواطنيها إلى الدول التي تم مسبقا الإعلان عن وقف القدوم منها.

وبحسب بيان الخارجية الإماراتية التي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية وام؛  فإن الدول هذه شملت "الهند، باكستان، بنغلاديش، نيبال، سيريلانكا، فيتنام، ناميبيا زامبيا، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، سيراليون، ليبيريا، جنوب أفريقيا و نيجيريا".

وذكرت الوزارة الإماراتية انه يستثنى من ذلك البعثات الدبلوماسية للدولة في هذه الدول وحالات العلاج الطارئة والوفود الرسمية والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقا.

و مع بدء موسم السفر و في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ضرورة التزام مواطني الإمارات  بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة و الخاصة بفيروس /كوفيد 19 / و أي إجراءات أخرى مطبقة في الدولة التي يتم السفر إليها.

و شددت الوزارة  على ضرورة التزام مواطني الدولة بالعزل الصحي في حال إصابتهم بفيروس /كوفيد 19 / خلال فترة سفرهم و التقيد بكافة التعليمات والاشتراطات الخاصة بالدولة المتواجدين بها و حسب البروتوكولات الصحية مع ضرورة التقيد بالإفصاح عند الإصابة وإبلاغ سفارة الدولة .

وبينت انه سيسمح بعودة المواطنين المصابين إلى الدولة بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في الدولة المتواجدين بها والجهات الصحية في الدولة وباتباع كافة الإرشادات والاشتراطات الصحية لنقله.

كما اهابت " وزارة الخارجية والتعاون الدولي " بالمواطنين كافة ضرورة التسجيل في " خدمة تواجدي " قبل سفرهم لضمان تقديم الدعم الكامل لهم خلال في فترة سفرهم