اقترحت معتمد حي الرياض بسوسة في تونس بدور جغام ضميد على وزارة الشؤون الدينية إصدار فتوى تقضي بإلغاءعيد الأض

الحكومة,تونس,ولاية,وزارة الصحة,اليوم,الصحة,كورونا,وفاة,2020

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«إلغاء عيد الأضحى».. اقتراح مسئولة تونسية يُثير الجدل

تونس  الشورى
تونس

اقترحت معتمد حي الرياض بسوسة في تونس، بدور جغام ضميد، على وزارة الشؤون الدينية إصدار فتوى تقضي بإلغاء عيد الأضحى لهذه السنة. 

وبحسب ما نشرته صحيفة "ار تي" الروسية، دعت ضميد، خلال اجتماع اللجنة الجهوية المنعقد اليوم الخميس، بمقر ولاية سوسة إثر تطور الوضع الوبائي واكتشاف الطفرة الهندية بـ 5 معتمديات بالجهة، إلى "تخصيص الأموال المخصصة لشراء الأضحية من قبل كل عائلة لتوفير العنصر البشري للمستشفيات وشراء أجهزة التنفس".

ومددت الحكومة التونسية، قبل يومين، ساعات حظر التجول ليلا في مسعى لوقف الانتشار السريع لفيروس كورونا بعدما سجلت البلاد رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية بالفيروس.

ويشار إلى أن توقيت حظر التجول الساري في تونس في مختلف المناطق "غير الموبوءة"  يمتد بين 10 مساء وحتى 5 صباحاً.

وتابعت أنه في حين أن عدة لجان جهوية قررت مؤخرا التمديد في توقيت حظر التجول في المناطق ذات الاختطار المرتفع (ارتفاع نسبة العدوى والوفيات) لينطلق في الساعة 5 مساء في الجهات التي تسجل 400 حالة إصابة على 100 ألف نسمة. في حين ينطلق الحظر في الساعة 8 مساء في المناطق التي تسجل 300 حالة إصابة على 100 ألف نسمة.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، السبت، تسجيل 4664 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية يتم تسجيلها في تونس منذ بداية انتشار الوباء وتفشي كورونا في تونس في مارس 2020.

وأضافت وزارة الصحة في تونس، أنها سجلت 90 وفاة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى أكثر من 14 ألف وفاة،  وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في تونس إلى 403493.

وتقول السلطات الصحية إن تونس تشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا أدى إلى اكتظاظ وحدات العناية الفائقة بالمرضى، واصفة الموقف بأنه "كارثي.