بوتين يعلن تلقيه لقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس كورونا

فيروس كورونا,لقاح,الإعلام,المواطنين,اليوم,كورونا,روسيا,التلفزيون

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بوتين يتلقى لقاح "سبوتنيك V" المضاد لـ "كورونا"

الشورى

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تلقيه للقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال بوتين - فى كلمته اليوم الأربعاء، خلال الحوار السنوى "الخط المباشر"، الذى يتفاعل فيه مع المواطنين ويجيب عن أسئلتهم - "عندما حصلت على التطعيم ضد كورونا، كان هناك لقاحان فقط فى روسيا، وكلاهما جيدان"، مشيرًا إلى أنه لم يستشر الطبيب عند اختيار اللقاح وقرر تلقى لقاح (سبوتنيك V)، مؤكدًا أنه لم يشكو بعد التطعيم من أى أعراض جانبية.

وحول عدم كشفه حينها عن اسم اللقاح الذى تلقاه، قال بوتين "لقد طُلب منى ألا اتحدث عن اللقاح الذى تلقيته من أجل تجنب المنافسة"، موضحًا أنه ضد التطعيم الإلزامى، ولكن فى الوقت ذاته شدد على أن التطعيم هو السبيل الوحيد لكبح جماح الجائحة، ولفت إلى أن حوالى 10% من الذين يخضعون للتطعيم يصابون بفيروس كورونا، ولروكن اللقاح يقلل من خطورة الإصابة.

كان الرئيس الروسى أعلن، فى منتصف أبريل الماضى، تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عبر الخط المباشر للحوار مع المواطنين الروس اليوم الأربعاء، إن التطعيم وحده هو الكفيل بوقف انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأضاف بوتين -وفقا لوكالة تاس الروسية- أن "هذا الأمر معروف جيدا، فقد قال المتخصصون مرارا وتكرارا على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت، وكذلك فى جميع وسائل الإعلام الممكنة وعلى جميع القنوات، إن التطعيم هو السبيل الوحيد لمنع انتشار الوباء بشكل أكبر"، مشددا على أن روسيا لديها مثل هذه الإمكانية ، حيث تم تسجيل أربعة لقاحات "عالية التقنية وآمنة وعالية الكفاءة".