أطلق رسميا صندوق الأمم المتحدة الاستئماني يونيتلايف الذي يهدف إلى مكافحة سوء التغذية المزمن في مناطق العالم

الإمارات,الأمم المتحدة,العالم,الصحة,الصحة العالمية,مبادرة,الخارجية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لمكافحة سوء التغذية ..إطلاق صندوق الأمم المتحدة الاستئماني

الشورى

أطلق رسمياً صندوق الأمم المتحدة الاستئماني "يونيتلايف" الذي يهدف إلى مكافحة سوء التغذية المزمن في مناطق العالم، وذلك على هامش "منتدى المساواة بين الأجيال".

وجرى إطلاق الصندوق في فعالية أقيمت، الليلة الماضية، عن بعد، وشارك في استضافتها  وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان.

وأنشئ صندوق "يونيتلايف" بالتعاون بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية وديوان ولي عهد أبوظبي والحكومة الفرنسية.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم 2.5 مليون دولار منحة لدعم برامج الصندوق، في إطار "مبادرة بلوغ الميل الأخير"، وهي مجموعة من البرامج الصحية العالمية التي يرعاها  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقالت  ريم بنت إبراهيم الهاشمي "يشرفني أن أعلن دعم دولة الإمارات لصندوق ’يونيتلايف‘ والجهود المبذولة لحماية ملايين الأطفال من المعرضين لسوء التغذية المزمن حول العالم. هذه الشراكة تجسد نهج دولة الإمارات في دعم قضايا الصحة العالمية والذي يمتد عبر عقود من الزمن، مشيرة إلى المساهمات المتواصلة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسعيه الدائم لإيجاد مستقبل أكثر صحة وإشراقاً خاصة بين مجتمعات العالم الأكثر ضعفاً في العالم".