الشاي الأسود أحد المشروبات الأكثر استهلاكا في العالم حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ومضادات الأكسدة ا

العالم,السرطان,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على أبرز فوائد الشاي الأسود

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

الشاي الأسود أحد المشروبات الأكثر استهلاكاً في العالم حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من الأمراض المختلفة.

وتناول 3 أكواب من الشاي الأسود يومياً يسهم في التخفيف من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية، ولا يسهم أبداً في زيادة الوزن.

فوائد الشاي الأسود وصحة القلب

- يحتوي الشاي الأسود على العديد من مضادات الأكسدة ومشتقات حمض الجاليك وجميع هذه المضادات لها دور في المحافظة على صحة القلب والشرايين؛ حيث تعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بمرض التروية القلبي، وتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، والتقليل من أمراض الشرايين التاجية مثل النوبات القلبية.

فوائد الشاي الأسود ومكافحة السرطان

 يرتبط استهلاك الشاي الأسود بالحد من أنواع معينة من السرطان .

فوائد الشاي الأسود ومرض السكري

يوجد علاقة بين استهلاك الشاي الأسود ومرض السكري من النوع 2، حيث اثبتت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأسود على المدى الطويل بمستوى معتدل يقارب 1 إلى 2 كوب في اليوم الواحد و قد تكون لديهم فرصة أقل للإصابة بهذا النوع من الأمراض بنسبة لا تقل عن 70%.

فوائد الشاي الأسود والسكتات القلبية

كشفت دراسة أن شرب الشاي الأسود يومياً يمنع السكتة الدماغية، حيث وجد أن الأشخاص الذين يتناولون ما يعادل 3 أكواب من الشاي الأسود يقلل لديهم من خطر الإصابة بالسكتات بنسبة 21% وشرب الشاي يساعد في الشفاء من أمراض الشرايين التاجية.

فوائد الشاي الأسود واضطراب المعدة

إذا كان الشخص يعاني من اضطراب في المعدة والإسهال؛ فقد يكون كوب واحد من الشاي الأسود هو الحل.