ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أمس السبت أن منفذي المذبحة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصا

2020,الأمم المتحدة,الأزهر,مقتل,الحكومة,إفريقيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«مرصد الأزهر» يحذر من الزج بالأطفال في العمليات الإرهابية في بوركينا فاسو

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أمس السبت، أن منفذي المذبحة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخصًا بإحدى القرى في بوركينا فاسو، مطلع الشهر الجاري، هم من الأطفال الذين جندتهم العصابات المسلحة المتواجدة بدولة مالي.

من جهته، أكد أوسيني تامبورا، المتحدث باسم الحكومة في بوركينا فاسو، أن أغلب المهاجمين كانوا أطفالًا بين سن 12 و14 عامًا، واصفًا الهجوم بالأسوأ منذ سنوات.

هذا، وقد كشفت الأمم المتحدة في تقرير لها عام 2020 عن وجود نحو 3270 طفلًا في صفوف الجماعات المسلحة في وسط وغرب إفريقيا.

ويرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن استغلال الجماعات المتطرفة للأطفال الأبرياء ذوي العقول غير الناضجة وإشباعهم بالأفكار المتطرفة والهدامة لتنفيذ عمليات إرهابية، أمر ترفضه جميع الشرائع السماوية، والإنسانية جمعاء، لافتًا إلى أن الهدف الحقيقي من عمليات الاختطاف والتي تحتل أولوية لدى الجماعات المتطرفة، والمتأصلة في أيدولوجياتها هو الوصول إلى مآربها وتحقيق أهدافها؛ لكون هؤلاء الأطفال مازالوا في مراحل النمو الفكري مما يسهل على تلك الجماعات زرع أفكارها المتطرفة في عقولهم واستمالتهم لصفوفها.

جدير بالذكر أن مرصد الأزهر حذر في العديد من إصداراته من خطورة استقطاب صغار السن في صفوف الجماعات الإرهابية والمسلحة، لما يمثله من تهديد لأمن واستقرار المجتمعات.