تخضع أمازون وجوجل للتحقيق بشأن مخاوف من فشلهما في حماية المتسوقين من المراجعات الوهمية لتعضيد منتجات معينة عبر

حماية,قانون

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أمازون وجوجل تخضعان للتحقيق بسبب التقييمات المضللة للمنتجات

الشورى

تخضع أمازون وجوجل للتحقيق بشأن مخاوف من فشلهما في حماية المتسوقين من المراجعات الوهمية لتعضيد منتجات معينة عبر الإنترنت.تطلق هيئة المنافسة والأسواق (CMA) تحقيقًا رسميًا حول ما إذا كانت الشركات قد انتهكت قانون المستهلك، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

يأتي ذلك بعد تحقيق أولي العام الماضي عندما فحصت هيئة أسواق المال ما إذا كانت الشركات عبر الإنترنت تحمي المستهلكين.وقالت هيئة أسواق المال إن هذا أثار مخاوف محددة بشأن أمازون وجوجل.على وجه الخصوص ، قالت هيئة أسواق المال إنها قلقة بشأن ما إذا كانت الشركات "تفعل ما يكفي، للكشف عن المراجعات المزيفة والمضللة أو أنماط السلوك المشبوهة".

يشمل ذلك الحالات التي قام فيها نفس المستخدمين "بكتابة تقييمات لنفس مجموعة المنتجات أو الأنشطة التجارية في أوقات متشابهة مع بعضهم البعض ولا يوجد اتصال بين هذه المنتجات أو الأنشطة التجارية أو حيث تشير المراجعة أو تقييم المنتجات إلى أن المراجع قد تلقى دفعة أو حافزًا لكتابة مراجعة إيجابية ".

تدرس CMA أيضًا ما إذا كانت "جوجل" و "أمازون" تحققان وتزيلان التعليقات المزيفة والمضللة على الفور ، بالإضافة إلى النظر في العقوبات التي تفرضها الشركات على المستخدمين.