انتقد قادة الاتحاد الأوروبي المجتمعون في قمة في بروكسل بشدة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بسبب قانون جديد

الاتحاد الأوروبي,قانون,الوزراء,الديمقراطية,رئيس الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الاتحاد الأوروبي لـ"أوربان": المجر لم يعد لها مكان في الكتلة

الشورى

انتقد قادة الاتحاد الأوروبي المجتمعون في قمة في بروكسل بشدة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بسبب قانون جديد في بلاده يحظر محتوى مجتمع الميم أو مجتمع المثليي الجنس والمتحولين جنسيا في المدارس ، وهو التشريع الذي يعتبره القادة السياسيون الأوروبيون معاديًا للمثليين ومخالفًا لقيم الكتلة.

كان أوربان منعزلاً فعليًا حيث قام معظم نظرائه الـ 26 بتوجيه انتقادات لاذعة له، فيما وصفه أحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي النقاش بأنه يأخذ منحي “عاطفي جدا” كون الكتلة الأوروبية منحاذة بشدة لمثليي الجنس.وكان الأكثر حدة هو رئيس الوزراء الهولندي مارك روت - الذي قال للصحافيين وهو في طريقه إلى القمة "المجر لم يعد لها مكان في الاتحاد الأوروبي".وانضم آخرون إلى الانتقادات، وقدموا انتقادات لاذعة للزعيم القومي المجري، الذي تصادم مرارا مع بروكسل ومع نظرائه في الاتحاد الأوروبي بشأن سياساته المحافظة اجتماعيا وتقويض الأعراف الديمقراطية. فيما قال رئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل الزعيم الوحيد المثلي في القمة: "لقد تجاوزت الخط الأحمر".

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو لأوربان "أن تكون مثليًا ليس خيارًا. كونك معاديا للمثلية هو خيار. لا يمكننا قبول تشريع يشرعن مثل هذا السلوك"