أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا اليوم الخميس الموافقة على إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع

الاتحاد الأوروبي,خروج,اليوم,2021,الرجال,الأرض

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رسميًا.. يويفا يوافق على إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، اليوم الخميس، الموافقة على إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع المسابقات الأوروبية الخاصة بيويفا سواء كانت رجال، شباب، نساء، اعتبارا من مسابقات الموسم المقبل 2021/2022.

 وذكر اليويفا، في بيان رسمي اليوم الخميس، أنه في حالة التعادل في كلا المباراتين، وتسجيل الفريقين نفس عدد الأهداف، سيتم اللجوء إلى فترتين من الوقت الإضافي لمدة 15 دقيقة، وحال استمر التعادل تتجه المباراة لركلات الترجيح.

وأضاف البيان: «تُظهر الإحصائيات منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، اتجاها واضحا للانخفاض المستمر في الفجوة بين عدد مرات الفوز خارج الأرض ومتوسط عدد الأهداف المسجلة داخل الأرض أو خارجها في مسابقات الرجال».

وتابع البيان: «منذ موسم 2009-2010، ظل متوسط الأهداف في كل مباراة ثابتا بنسبة كبيرة في البطولات الأوروبية، بمتوسط إجمالي 1.92 للفرق المستضيفة و1.6 الضيوف».

وجرى تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في عام 1965، في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في حالة تعادل فريقين بالنتيجة الإجمالية في مباراتي الذهاب والإياب في أدوار خروج المهزوم.

وفي حالة التعادل في النتيجة الإجمالية يتأهل الفريق الذي سجل أهدافا أكثر خارج ملعبه، وفي حالة تساوي الفريقين في ذلك تمدد المواجهة إلى وقت إضافي في مباراة الإياب.