انطلق في الصين اليوم الثلاثاء مهرجان لحوم الكلاب حيث يتم تعذيب وذبح آلاف الحيوانات.عادة ما يتجمع الآلاف من ال

الحكومة,شاحنة,الزراعة,العبور,لحوم,الصحة,تصوير,اليوم,في الصين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور.. رسميا انطلاق مهرجان "أكل لحوم الكلاب" بالصين

الشورى

انطلق في الصين اليوم الثلاثاء، مهرجان لحوم الكلاب حيث يتم تعذيب وذبح آلاف الحيوانات، وعادة ما يتجمع الآلاف من الزوار في مدينة يولين لحضور المهرجان الذي يستمر 10 أيام ، على الرغم من أنه من المتوقع أن ينخفض ​​الحضور هذا العام، وفقا لتقرير "ديلي ستار" البريطانية.

ويبيع الباعة الجراء المذبوحة ويبقون الحيوانات في ظروف مروعة ، مما أثار صيحات متكررة من الاستهجان والاستنكار من قبل جماعات حقوق الحيوان.في الصور الملتقطة من مهرجان أكل لحوم الكلاب، تم تصوير أحد العمال وهو يشوي جثث الكلاب وهم يرقدون في سلال.سبق أن تم تصوير أشخاص آخرين وهم يغرفون لحوم الكلاب باستخدام المغارف. كما تم حشر العشرات من الحيوانات المرعوبة في أقفاص صغيرة وعرضها.

تضع الحكومة قوانين جديدة لحظر تجارة الحياة البرية وحماية الحيوانات الأليفة، ويأمل نشطاء أن يكون هذا العام آخر مرة يقام فيها المهرجان. في وقت سابق من هذا الأسبوع، تمكن النشطاء من اعتراض ناقلة تقل 68 كلبًا كانوا في طريقهم إلى المهرجان.قال ناشط لصحيفة South China Morning Post إنه كان عليهم مصادرة الكلاب بأنفسهم بعد أن رفضت السلطات المحلية التدخل.ومع ذلك، تمكنت شاحنة أخرى من العبور والوصول لمهرجان أكل الكلاب.

رداً على المهرجان ، قال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: "قسوة بربرية مثيرة للاشمئزاز غير مقبولة على الإطلاق! أقول هذا كل عام! "وغرد آخر: "بغض النظر عن الإساءة الدنيئة، فإن حقيقة أن الصين لا تحظر تمامًا هذا الأمر البغيض بعد الأشهر الخمسة عشر الماضية هو وصمة عار !!"وأضاف ثالث: "عار كامل. يجب أن يشعر هؤلاء الناس بالخجل الشديد".

فيما قال بيتر لي، أخصائي السياسة الصينية من جمعية الرفق بالحيوان الدولية، وهي مجموعة لحقوق الحيوان: "آمل أن يتغير مهرجان يولين ليس فقط من أجل الحيوانات ولكن أيضًا من أجل صحة وسلامة شعبها". واضاف: "إن السماح للتجمعات الجماهيرية بتداول لحوم الكلاب واستهلاكها في الأسواق والمطاعم المزدحمة باسم المهرجان يشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة".

في أبريل الماضي، أصبحت شنتشن أول مدينة في الصين تحظر استهلاك الكلاب ، ومن المتوقع أن يتبعها آخرون. كما قررت وزارة الزراعة أيضًا تصنيف الكلاب على أنها حيوانات أليفة وليست مواشي، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح كيف ستؤثر إعادة التصنيف على تجارة يولين.