قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الحكومة المصرية تعمل مع نظيرتها اليونانية لتصدير الفائض من الغاز ال

اليوم,وزير الكهرباء,مدبولي,الوزراء,البترول,وزير الخارجية,الأولى,شرق المتوسط,مصر,الغاز,الحكومة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعاون مصري يوناني بشأن تصدير فائض الغاز إلى إسرائيل

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  الشورى
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة المصرية تعمل مع نظيرتها اليونانية لتصدير الفائض من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، مضيفًا أنه يتابع بصفة شخصية مع الوزراء المعنين مقترحات وخطط التعاون في إطار "منتدى غاز شرق المتوسط".

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة بين مصر واليونان، اليوم الإثنين، ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و"كيرياكوس ميتسوتاكيس"، رئيس الحكومة اليونانية، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والسفير إسماعيل خيرت، سفير مصر لدي اليونان، والسفير بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية. ومن الجانب اليوناني كونستانتينوس سكريكاس وزير الطاقة والبيئة اليوناني، ونيكولاوس جاريليديس سفير اليونان لدى القاهرة، وعدد من كبار المسئولين في البلدين.

وفي بداية المباحثات، رحّب مدبولي برئيس الوزراء اليوناني والوفد المرافق له في زيارته الثنائية الرسمية الأولى لمصر، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات الثنائية، وأواصر الصداقة التي تجمع بين قيادتي وحكومتي وشعبي والبلدين، ومعربًا عن تقديره لمستوى التعاون على الصعيدين الثنائي مع اليونان، والثلاثي مع اليونان وقبرص، كما أكد حرص مصر على الارتقاء بهذا التعاون