واصلت بيتكوين العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميا سلسلة خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي خلال جلسة تعامل

الصين,اليوم,المالية,العملات,التجارة,البنك

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«بيتكوين» تواصل الهبوط وتتداول أدنى 32 ألف دولار بعد تضييق صيني جديد

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

واصلت (بيتكوين)، العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميًا، سلسلة خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي، خلال جلسة تعاملات اليوم الإثنين، لتُسجل أدنى مستوى لها منذ الخسائر التي تكبدتها في مستهل الشهر الحالي، وبعد أن انخفضت بنسبة 8.7% في الأسبوع الماضي.

وانخفضت العملة الرقمية بمقدار 1450 دولار، بما نسبته 4.30%، لتتداول عند مستوى 32470.3 دولار للعملة الواحدة، وهو أدنى مستوى للعملة منذ 8 يونيو الجاري حين لامست "بيتكوين" مستوى 31 ألف دولار.

وتشهد العملة الرقمية الأعلى قيمة عالميًا تقلبات متنوعة خلال العامين الماضيين، فقد بدأت بالارتفاع في عام 2019 ووصلت قيمتها في ديسمبر الماضي إلى 20 ألف دولار، وواصلت اتجاهها الصعودي لتبلغ 65 ألف دولار في أبريل الماضي، إلا أنها ومنذ ذلك الحين عادت إلى التراجع.

وتدفع القيود الصينية المفروضة على العملات الرقمية "بيتكوين" في اتجاه هبوطي خلال الفترة الماضية؛ حيث تشن الصين حملة تطهير تنظيمية على قطاع العملات المشفرة الواسع الذي يقوم بعمليات تعدين، وتفرض كذلك حظرا على مواقع التعدين في مقاطعة رئيسية جنوب غرب البلاد.

وتحتوي معاملات استخراج بيتكوين الصينية نحو 80% من التجارة العالمية في العملات المشفرة رغم حظر التداول بها محليا منذ العام 2017، لكن مقاطعات عدة أمرت بإغلاق مواقع عمليات الاستخراج في وقت بدأت بكين استهداف القطاع.

وفي بيان للمركزي الصيني في وقت سابق اليوم، أوضح بنك الشعب الصيني أن المؤسسات المالية الكبيرة، من بينها البنك الصناعي والتجاري الصيني، والبنك الزراعي الصني، وبنك التعمير، وبنك التوفير البريدي، والبنك الصناعي، ومنصة "عليباي" للدفع عبر الإنترنت، عليها أن تتوقف عن تقديم التداول، المقاصة، والتسوية للعملات الرقمية.