تراجعت عملة البيتكوين بنسبة 10 تقريبا اليوم الاثنين حيث لم تظهر التقلبات الأخيرة في سوق العملات المشفرة أي ع

العملات,البورصة,اليوم,العالم,في الصين,الغربية,يوم,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

في يوم واحد "بيتكوين" يفقد 10% من قيمته.. اعرف السبب

الشورى

تراجعت عملة البيتكوين بنسبة 10٪ تقريبًا اليوم الاثنين حيث لم تظهر التقلبات الأخيرة في سوق العملات المشفرة أي علامة على التراجع في التذبذب ، و أشار اللاعبون في السوق إلى القلق بشأن الحملة الصينية المتزايدة على تعدين البيتكوين في ظل وجود سيولة ضئيلة مقابل الخسائر.

هناك ثلاث طرق أساسية للحصول على بيتكوين: شرائها في البورصة أو قبولها للسلع والخدمات وتعدين عملات جديدة. والتعدين هو عملية إضافة سجلات المعاملات إلى دفتر الحسابات العام الذي يسمى بلوكتشين لبيتكوين. وهو موجود بحيث يمكن تأكيد كل معاملة، ويمكن لكل مستخدم واحد من الشبكة الوصول إلى دفتر الحسابات هذا. كما أنها تستخدم للتمييز بين معاملات بيتكوين المشروعة من محاولات إعادة إنفاق المال الذي سبق أن أنفق في مكان آخر.

وقد انخفض بيتكوين إلى 32،094 دولارًا أمريكيًا إلى أدنى مستوى له في 12 يومًا ، مما أدى إلى انخفاض العملات الصغيرة الأخرى كان آخر انخفاض بنسبة 8.3 ٪ ، وهو في طريقه لتحقيق أكبر انخفاض يومي له في شهر. وقد فقدت أكبر عملة مشفرة في العالم ، التي ابتليت بالتقلبات منذ فترة طويلة ، أكثر من 20٪ في الأيام الستة الماضية وحدها وانخفضت بمقدار النصف عن ذروة شهر أبريل التي بلغت 65 ألف دولار تقريبًا. ومع ذلك ، فقد ارتفع أكثر من 10٪ هذا العام.

يأتي هذا الانخفاض وسط حملة قمع متزايدة على العملات المشفرة في الصين ، حيث أمرت السلطات في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية يوم الجمعة بإغلاق مشاريع تعدين البيتكوين.