شددت مجموعة السبع في بيانها الختامي اليوم الأحد على أن السباعية طرحت هدفا مشتركا لإنهاء جائحة فيروس كورونا

كورونا,روسيا,حقوق الإنسان,طالب,العالم,الديمقراطية,اليوم,المالية,الصين,الإعلام,فيروس كورونا,بريطانيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

قادة مجموعة السبع يوجهون رسائل حاسمة لروسيا والصين

قادة مجموعة السبع  الشورى
قادة مجموعة السبع

شددت مجموعة السبع في بيانها الختامي اليوم الأحد، على أن السُباعية طرحت هدفا مُشتركا لإنهاء جائحة فيروس كورونا حتى عام 2022، واتفقت على العمل بهدف التأهب لجوائح مُستقبلية مُحتملة في العالم.

وأكد البيان ضرورة قيام روسيا بوقف أنشطتها المُزعزعة للاستقرار بما في ذلك التدخلات، ودعتها إلى احترام حقوق الإنسان، مُتوعدة بمُحاسبة المسؤولين عن تنفيذ هجمات إلكترونية انطلاقًا من الأراضي الروسية.

ودعا البيان الختامي للقمة التي استمرت ثلاثة أيام، روسيا إلى إجراء تحقيق عاجل، وتقديم شرح ذي مصداقية، وإعطاء توضيحات ذات مصداقية، حول استخدام أسلحة كيميائية على أراضيها، وإلى وضع حد للقمع المُمنهج للمُجتمع المدني ولوسائل الإعلام المُستقلة، وكشف المسؤولين عن شن هجمات إلكترونية بواسطة برمجيات الفدية من داخل أراضيها.

كما طالب البيان، الصين باحترام حقوق الإنسان في كل من إقليم شينجيانج، حيث تُتهم بكين بارتكاب انتهاكات ضد الأقليات، وهونج كونج، من خلال استهداف الناشطين المُدافعين عن الديمقراطية.

وأضاف البيان: “سنُشجع على قيمنا، بما في ذلك دعوة الصين إلى احترام حقوق الإنسان والحُريات الأساسية، خصوصًا في ما يتعلق بشينجيانج، واحترام تلك الحُقوق والحريات ودرجة عالية من الحُكم الذاتي لهونج كونج، وهو أمر ينص عليه اتفاق تسليم بريطانيا للمدينة عام 1997”.

كما تعهد قادة دول مجموعة السبع، بتسريع التصدي للتغير المناخي، مُحددين لأنفسهم هدفًا بخفض انبعاثات الدول من ثاني أكسيد الكربون بمقدار النصف بحلول العام 2030، وزيادة المساعدات المالية للدول الأكثر فقرًا.

من جهة أخرى، أبدت المجموعة دعمها لتأسيس نظام ضريبي "أكثر إنصافًا"، يفرض حدًا أدنى للضرائب على الشركات، ويشمل حملة مُشتركة ضد التهرب الضريبي، في إطار الجهود الرامية لتقليص عدم المساواة.