أكدتالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الحكومة لم تقرر أي زيادة جديدة على رسوم النظافة منذ صدور قانون تنظ

الحكومة,شبرا الخيمة,وزيرة البيئة,قانون,البيئة,2020

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البيئة توضح حقيقة زيادة رسوم النظافة

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  الشورى
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الحكومة لم تقرر أي زيادة جديدة على رسوم النظافة منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد، الذي لم تصدر لائحته التنفيذية حتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، مساء اليوم، لاستعراض مسودة اللائحة التنفيذية للقانون رقم 202 لسنة 2020 بشأن تنظيم إدارة المخلفات، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

وقالت الوزيرة: "ردا على ما يثار، أوكد أن الحكومة لم تزد ولا مليم على رسوم النظافة على أي مواطن منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات".

وطالبت النائبة مها شعبان، بإزالة مقلب قمامة في مركز قللين بمحافظة كفر الشيخ، يخرج منه دخان شديد يتسبب في وقوع العديد من الحوادث على الطرق، كما طالبت بتنفيذ إنشاء مصنع للقمامة بكفر الشيخ كما تعهدت الوزيرة من قبل.

وأكد النائب عبد السلام الخضراوي، نائب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أهمية وجود مصنع للقمامة وإدارة المخلفات يعمل بالأساليب التكنولوجيا الحديثة، وأن تكون هناك مرونة للقضاء على مشكلة القمامة والمخلفات التي تؤرق المواطنين، لافتا إلى ضرورة تفعيل قانون تنظيم إدارة المخلفات ولائحته بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.