أعلن المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم في بيان رسمي مشاركته في مسابقة كوبا أمريكا 2021 في البرازيل.وكان من

كرة,يوم,أمريكا,مسابقة,فيروس كورونا,الموجة الثانية,كورونا,2021,البرازيل,الأرجنتين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رسميًا.. الأرجنتين تُعلن مشاركتها في كوبا أمريكا 2021 بالبرازيل

المنتخب الأرجنتيني  الشورى
المنتخب الأرجنتيني

أعلن المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، في بيان رسمي، مشاركته في مسابقة كوبا أمريكا 2021 في البرازيل.

وكان من المقرر أن تقام كوبا أمريكا في عام 2020، لكن بسبب جائحة كورونا تم تأجيل المسابقة لعام 2021، على أن تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا بتنظيم مشترك، في الفترة ما بين 13 يونيو وحتى 10 يوليو، ثم تم سحبها من الدولتين وتم إسناد تنظيمها إلى البرازيل.

ففي يوم 28 مايو الماضي أعلن الاتحاد الأرجنتيني تعليق نشاط كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، وتعليق المباريات بشكل مبدئي منذ يوم 28 مايو وحتى 30 مايو، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ثم قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم " كونميبول" سحب تنظيم البطولة من الأرجنتين، يوم 31 مايو، وبعد إعلان سحب التنظيم رسميا من الأرجنتين ، أعلن "كونميبول" إسناد تنظيم البطولة للبرازيل.

وأعلن المنتخب الأرجنتيني في بيان رسمي له منذ قليل مشاركته في مسابقة كوبا أمريكا حيث جاء في البيان: "المنتخب الأرجنتيني يؤكد مشاركته في كوبا أمريكا 2021 ، كما يتجلى في روحها الرياضية عبر التاريخ مع جهد كبير من اتحاد كرة القدم الأرجنتيني، الذي قدم جميع الأدوات المتاحة".

وواصل البيان: "من الضروري أن تكون قادرة على ضمان كل من الرعاية المطلوب في هذا الوقت الصعب أن المنتخب الوطني, سيسافر إلى البرازيل للمسابقة القارية".

وستقام البطولة في 4 مدن وعلى 5 ملاعب، وهم: "ماراكانا ونيلتون سانتوس" في مدينة ريو دي جانيرو، الملعب الأولمبي في مدينة جويانيا، "بنتانال" في مدينة كوبايا والملعب الوطني في مدينة برازيليا.