أفادت وكالة الأنباء رويترز أن السنغال ستبدأ إنتاج لقاحها المحلي المضاد لفيروس كورونا المستجد في العام المق

فيروس كورونا,إفريقيا,رويترز,كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السنغال تُحدد موعد البدء في إنتاج لقاحها المدني لمواجهة فيروس كورونا

رئيس السنغال  الشورى
رئيس السنغال

أفادت وكالة الأنباء “رويترز” أن السنغال ستبدأ إنتاج لقاحها المحلي، المضاد لفيروس كورونا المستجد، في العام المقبل.

وقال مصدر مشارك في إنتاج اللقاح لرويترز: “إن السنغال قد تبدأ في إنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا، بموجب الاتفاق مع مجموعة التكنولوجيا الحيوية البلجيكية بهدف تعزيز طموحات إفريقيا في تصنيع الأدوية، وذلك اعتبارًا من العام المقبل”.

ومع بدء الدول الغنية في إعادة فتح أبوابها بعد تأمين إمدادات اللقاح في وقت مبكر، لا تزال الدول الإفريقية تكافح من أجل الحصول على اللقاحات، خاصة في قارة يبلغ تعداد سكانها 1.3 مليار نسمة، تم تطعيم نحو 7 ملايين فقط بشكل كامل.

ويسلط هذا التعاون الضوء على الفرص التي أوجدتها دفعة عالمية لتوجيه الأموال والتكنولوجيا نحو الإنتاج في قارة تنتج 1٪ فقط من اللقاحات التي تحتاجها.

كما أعلنت شركة "Univercells" توقيع خطاب للتعاون مع معهد باستير في العاصمة السنغالية داكار في أبريل الماضي، ولكن لم يتم الإعلان عنها.

وبموجب الاتفاقية، سيستخدم معهد باستير تكنولوجيا إنتاج اللقاحات التي طورتها “Univercells” لتزويد بلدان غرب إفريقيا بلقاح  فيروس كورونا.

وقال المصدر إن شركة "Univercells" ستنقل خط إنتاجها الكامل إلى السنغال في النصف الثاني من عام 2022، مضيفًا أن الشركة ستدرب الموظفين المحليين حتى يتمكنوا من إنتاج كميات كبيرة من جرعات اللقاح.