قال مسؤولون يمنيونإن صاروخ باليستي أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل في مدينة

فتاة,وزير الخارجية,الحكومة,الإعلام,مقتل,اليمن,الأمم المتحدة,الجمعة

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 13:55
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

صاروخ حوثي يتسبب في مقتل 17 يمني ووفد عماني لإجراء محادثات مع المتمردين

الشورى

قال مسؤولون يمنيون إن صاروخ باليستي أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن أسفر عن مقتل 17 شخصًا على الأقل في مدينة تسيطر عليها الحكومة ، بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات ، حيث اتهم المبعوث الأمريكي فيالبلاد المتمردين بالفشل في محاولة التوصل إلى السلام، في الأمة التي دمرتها الحرب.

وضرب الصاروخ محطة وقود في حي الروضة وسط مدينة مأرب ، بحسب علي الغليسي السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة مأرب.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن الهجوم أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة خمسة آخرين على الأقل. وأضاف أن جميع الضحايا من المدنيين.

ودعا الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى إدانة الهجوم ، قائلا إنه يرقى إلى مستوى جريمة حرب.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين.

وذكرت وكالة أنباء (سبأ) الحكومية أن المتمردين أطلقوا أيضا طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات بعد وقت قصير من الهجوم الصاروخي. وأضافت أن الطائرة المسيرة دمرت سيارتي إسعاف هرعتا إلى المنطقة لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

في غضون ذلك ، وصل وفد عماني إلى صنعاء لإجراء محادثات مع قادة المتمردين تهدف إلى دفع عملية السلام ، بحسب محمد عبد السلام كبير المفاوضين الحوثيين.

وقال مسؤول حوثي إن الوفد وصل على متن طائرة عسكرية عمانية وسيحاول إقناع قادة الحوثيين بوقف هجومهم على مأرب والعودة إلى طاولة المفاوضات في العاصمة العمانية مسقط.

تحدث المسؤول بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بإطلاع وسائل الإعلام.

وتأتي الزيارة بعد أن تحدث وزير الخارجية أنطوني بلينكن هاتفيا الجمعة مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

وأكد بلينكين مجددًا على الحاجة إلى "وقف فوري وشامل لإطلاق النار للمساعدة في إنهاء الحرب في اليمن ووضع حد للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني" ، وفقًا لوزارة الخارجية.