ارتفعت أسعار الذهب عالميا مساء اليوم الجمعة بنحو 20 دولارا لتعود من أدنى مستوى في أسبوعين بعد بيانات اق

أحداث,التعليم,العملات,اليوم,أسعار الذهب,رونالدو,وظائف

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا لأكثر من 20 دولار

الذهب  الشورى
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عالميًّا، مساء اليوم الجمعة، بنحو 20 دولارًا، لتعود من أدنى مستوى في أسبوعين، بعد بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة الأمريكية، وصعد سعر العقود الفورية للمعدن 20 دولارا، أو بما يعادل 1.5% صاعدة لمستوى 1891.28 دولار للأوقية.

وقفز سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.09% أو 23 دولارا ليصل إلى 1894.30 دولار للأوقية، لتعود وتنتعش من المستويات المتدنية التي سجلتها أمس.

وينتظر المستثمرون الآن المزيد من بيانات التوظيف، بما في ذلك بيانات الوظائف غير الزراعية لشهر مايو، والتي من المقرر إصدارها في وقت لاحق اليوم.

ويمكن أن توفر البيانات المزيد من القرائن على التوقعات الاقتصادية وخطوة السياسة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

وينتظر السوق حديث رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، ليمنح السوق نظرة أعمق على قرار الفيدرالي المستقبلي.

وبنهاية تعاملات أمس الخميس، تأثرت أسعار الذهب سلبًا بالصعود القوي للدولار الأمريكي، والذي يجعل شراء الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، بالإضافة إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات أعلى 1.62%.

وأضاف القطاع الخاص الأمريكي نحو مليون وظيفة في مايو وبأكثر من توقعات المحللين، بدعم من وظائف قطاع الضيافة.

​وأظهرت البيانات الصادرة عن مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني و”إيه دي بي” الخميس، إضافة القطاع الخاص الأمريكي 978 ألف وظيفة خلال مايو، مقابل 654 ألف وظيفة في أبريل، ومقارنة بتوقعات إضافة 645 ألف وظيفة.

وبلغ إجمالي الوظائف التي أضافها قطاع الخدمات 850 ألفًا، إذ أضاف قطاع الضيافة 440 ألف وظيفة، فيما تمت إضافة 139 ألف وظيفة في قطاع التعليم والصحة.