أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضخ 120 ألف طن سكر شهريا إلى منافذ صرف المقررات التموينية لصرفها لأصح

الداخلية,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين : الاحتياطى الاستراتيجي من السكر يكفي خمسة أشهر ونصف

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضخ 120 ألف طن سكر شهريا إلى منافذ صرف المقررات التموينية ،لصرفها لأصحاب البطاقات  ضمن مقررات الدعم السلعي الذي يصرف شهريا بقيمة 50جنيها  للفرد على البطاقة التموينية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية على وجود احتياطي استراتيجي من السكر يكفي خمسة أشهر ونصف ، وأنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة السكر المحلي بنسبة  85% ،وستصل  بحلول عام 2022  إلى 100%  .

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في شركات بنجر السكر   استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية  يونيو الجاري، ،ويتم سداد مستحقات الموردين  أول بأول .

وأشارت شركة الدلتا للسكر إلى استلام مصنعها بكفر الشيخ ما يقرب من مليون و910 ألف طن بنجر، وإنتاج كميات كبيرة من السكر الأبيض، و من المولاس و "لب البنجر" الذي يتم تصدير كميات كبيرة منه بالعملة الصعبة،لاستخدامه  في صناعة الأعلاف.

وتستهدف الدلتا للسكر إنتاج ـ320 ألف طن من السكر المحلي هذا الموسم ، و 130 ألف طن مولاس وكذلك إنتاج 140 ألف طن " لب بنجر " ، لافته الانتباه إلى تطوير خطوط الإنتاج و رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 21 ألف طن بنجر يوميا، مما ساهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر وكذلك زيادة معدلات إنتاج المولاس‪ .