تشهد المناطق الريفية في شمال كاليفورنيا ارتفاعا مزعجا في حالات الإصابة بكوفيد 19 ودخول المستشفيات وهو اتجا

وفاة,الكمامة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الجارديان": ثورة فى ريف كاليفورنيا بسبب كورونا

الشورى

تشهد المناطق الريفية في شمال كاليفورنيا ارتفاعًا مزعجًا في حالات الإصابة بكوفيد 19 ودخول المستشفيات ، وهو اتجاه ينذر بالخطر يأتي مع استمرار السكان والشركات في الاحتجاج على تدابير السلامة واللقاحات - حيث يهدد أحد مقاهي ميندوسينو بفرض 5 دولارات على العملاء لارتدائهم كمامة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

في حين أن المنطقة تشكل نسبة صغيرة من سكان الولاية ، كان النمو في عدد المصابين بالفيرس التاجي فيها كبيرًا ، ويأتي في وقت تتمتع فيه الولاية بشكل عام بأدنى معدلات الإصابة في البلاد. بعد تجنب أسوأ حالات الوباء إلى حد كبير ، أصبحت كتلة من مقاطعات شمال كاليفورنيا البعيدة تتصدر الولاية مع ما يقرب من 40 حالة لكل 100 ألف ساكن خلال الأسبوع الماضي ، وفقًا للإحصاءات التي تحتفظ بها صحيفة لوس أنجلوس تايمز. احتلت مقاطعة تيهاما المرتبة الأعلى في تصنيفاتها مع وجود 139 حالة لكل 100.000 ساكن. وفي الوقت نفسه ، حدثت 10 وفيات من إجمالي 21 حالة وفاة بسبب كوفيد في مقاطعة سيسكيو القريبة منها منذ بداية مايو.

لطالما كانت المنطقة واحدة من أكثر المناطق قوة في صدها ضد التدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة وقيود العمل والتباعد الاجتماعي وأخد  اللقاحات - واستمرت الاحتجاجات في اكتساب المزيد من الزخم. احتل مقهى في مدينة ميندوسينوعناوين الصحف بعد إعلانه أنه سيحمل الزبائن رسومًا بقيمة 5 دولارات أمريكية إذا ارتدوا  كمامة. كما هددت بفرض 5 دولارات على أي شخص "يتم ضبطه وهو يتفاخر بأخذ اللقاح".